أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي في أنصار الله يعلق على خطوة بدء اعادة الانتشار من ميناء الحديدة

يمنات – صنعاء

قال قيادي في أنصار الله و عضو وفد صنعاء في محادثات السويد، إن ممثلي طرفي الصراع اليمني في لجنة تنسيق اعادة الانتشار بالحديدة وافقا أمس الجمعة 29 ديسمبر/كانون أول 2018، بتنفيذ الاتفاق بند بند بدء من ايقاف اطلاق النار و اعادة الانتشار و حتى اخر بند في الاتفاق.

و كشف سليم مغلس أنه منذ منتصف الليلة الماضية و حتى الآن يتم اعادة الانتشار من طرف الجيش و اللجان الشعبية من ميناء الحديدة بحضور رئيس لجنة التنسيق الاممية باتريك كامارت.

و أضاف: بعد ما لمسنا تخوف الطرف الاخر و انعدام الثقة بين الطرفين و توجس عن من سيبدأ بالخطوة الاولى اقدمنا على هذه الخطوة كي نكسر الحاجز أمام الطرف الاخر للقيام بخطوة مقابلة.

و آمل أن تلقى هذه الخطوة استجابة لدى الطرف الاخر بأن يقدموا على خطوة اعادة الانتشار من الجهة الشرقية من مدينة الحديدة بما فيها كيلو ١٦ و كل الطرق و الممرات كي يتسنى مرور المواد الانسانية و البضائع التجارية بأمان.

و أكد المغلس أنه اذا حصلت استجابة من الطرف الاخر سيقومون بالمرحلة الثانية من اعادة الانتشار.

و قال: نأمل ان تقوم الامم المتحدة و المجتمع الدولي بالضغط على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان و ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد للتعاطي الايجابي مع هذه الخطوة و مع تنفيذ الاتفاق، كما ضغطت عليهما لقبول الاتفاق في السويد.

و أكد أنه بعد هذه الخطوة اصبحت الكرة في ملعب التحالف و ملعب المجتمع الدولي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى