أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الاعلان من سيئون عن تحالف داعم لـ”هادي” يضم 16 مكون سياسي

يمنات – صنعاء

أعلن اليوم الأحد 14 إبريل/نيسان 2019، عن تشكيل تحالف يضم 16 مكون سياسي، داعم لـ”هادي” و “شرعيته”.

و أختار التحالف الذي اطلق على نفسه التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية، القيادي المؤتمري الدكتور رشاد العليمي لرئاسة التحالف.

و أكد التحالف الذي أعلن عنه من مقر مجلس النواب في مدينة سيئون بوادي حضرموت، أنه تحالف “داعم للشرعية” و استعادة الدولة و ملتزم بالمرجعيات و الثوابت الوطنية.

و أشار إلى أن مكونات التحالف أقرت كافة وثائق التحالف المتمثلة بالوثيقة السياسية و البرنامج التنفيذي و اللائحة التنفيذية. مؤكدا أن هذه الوثائق مستمدة من رؤى المكونات السياسية لمتطلبات المرحلة.

و لفت التحالف في بيان صدر عنه، أن تشكيله جاء نابعا من منطق الضرورة الوطنية و استجابة لحاجة الساحة السياسية لوجود اطار جامع لمختلف المكونات و القوى السياسية بهدف دعم مسار استعادة الدولة، و إحلال السلام و إنهاء “الانقلاب”، و استعادة العملية السياسية السلمية، و تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، و بناء الدولة الاتحادية.

و أكد على تمسك المكونات المنضوية فيه على خيار السلام الذي يأتي من التزامها المبدأي بالمرجعيات الثلاث.

ولفت إلى حرص مكنات التحالف على فتح الباب أمام كافة القوى السياسية و مكونات الحراك الجنوبي السلمي و ثورة الشباب السلمية، للمشاركة فيه على قاعدة الشراكة الوطنية و استعادة العملية السياسية.

و ضم التحالف كل من: المؤتمر الشعبي العام و التجمع اليمني للإصلاح و الحزب الاشتراكي اليمني و التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري و الحراك الجنوبي السلمي (لم يحدد أي فصيل) و حزب العدالة و البناء و اتحاد الرشاد اليمني و حركة النهضة للتغيير السلمي و حزب التضامن الوطني و اتحاد القوى الشعبية و التجمع الوحدوي اليمني و حزب البعث العربي الاشتراكي و حزب السلم و التنمية و الحزب الجمهوري و حزب الشعب الديمقراطي و حزب البعث العربي الاشتراكي القومي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى