أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

امين عام نقابة موظفي وزارة المالية يستنكر احتجاز عدد من نقابيي موظفي شركة النفط ويطالب سلطة صنعاء بإطلاق سراحهم

يمنات – صنعاء – خاص

استنكر امين عام نقابة موظفي وزارة المالية، ياسر محمد العبيدي ، قيام جهاز الأمن القومي بحجز عدد من نقابيي موظفي شركة النفط بسبب ممارستهم للعمل النقابي من خلال قيامهم بتنظم وقفة احتجاجية ترفض تحويل مرتباتهم المكتسبه إلى كاك موني الريال الكتروني.

وقال ياسر محمد العبيدي، “هناك طرق اخر للحوار مع النقابيين ومع بقية النقابات او اتحاد نقابات عمال اليمن وشرح لهم ماهي الخدمات التي يقدمه الريال الكتروني عن طريق الحوار من أجل الحفاظ على استقرار العمل في مؤسسة الدولة المدنية”.

وتابع العبيدي، “ندعم صمود موظفين الدولة الذي يعملون طول فترة ٤ سنوات بدون رواتب رغم المعاناة الاقتصادية التي يوجهونها في العيش بسبب “العدوان”، ومن تحالف معهم على الشعب اليمن إلى جانب الحصار الاقتصادي البربري الذي يقود البلاد إلى مجاعة”.

وطالب حكومة الإنقاذ إطلاق سراح النقابيين، ودعوة ممثلين عن الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن للجلوس والتحاور مع ممثلين موظفين الدولة والنقابات والوصول إلى حل يضمن استقرار العمل، وعدم عزوف قيادات وموظفين الدولة من اعمالهم.

ودعا العبيدي، جميع النقابات والمنظمات المجتمع المدني للتضامن مع النقابيين المحتجزين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى