أخبار وتقارير

المجلس الاعلى للرقابة المجتمعية يعقد امسية بشأن تفعيل دور المجتمع في الرقابة الاجتماعية ويؤكد على اهمية مواجهة تجار الحروب والأزمات

يمنات – صنعاء

عقد المجلس الاعلى للرقابة المجتمعية، الاثنين 13 مايو/آيار 2019، امسية رمضانية، في مركز النور للمكفوفين بالعاصمة صنعاء.

وتم التوضيح بأن الرؤية والأهداف والالية التنفيذية للمجلس الأعلى للرقابة المجتمعية جاهزة وشرح بعضها وتم بلورتها بما يتوافق وينفذ الرؤية الوطنية وتطويرها تشاركيا مع المجتمع فيما يخص منظومة الرقابة،  ومن هذا المنطلق انطلقت فكرة المجلس الاعلى للرقابة المجتمعية للمساهمة في أحداث توازن بين المتغيرات العالمية والمحلية ولتوعية المجتمع من التيه بين المتغيرات ولكي لا يتم اتخاذ قرار سلبي في عدم فهم حجم المتغيرات او الانعزال او استغلالهم واستثمار معاناتهم من قبل تجار الحروب والأزمات والمنظمات وانعدام الشفافية و انتشار الفساد والاستغلال والانتهازية وتشكل قوى جديدة تستثمر كل شيء وتسيء للمجتمع والعادات والتقاليد.

وحرصا من مؤسسين المجلس الأعلى للرقابة المجتمعية متمثلة في رئيس المجلس الاعلى للرقابة المجتمعية اكرم الاهدل و رئيس اللجنة الوطنية للمنظمات ودعم توجهات الدولة وكيل وزارة الشباب والرياضة سليمان الغولي و الأستاذ فايز اليازلي و محمد الجابري و طارق الذيفاني وعبدالجبار الشامي (مجلس العقلاء في منطقة الصافية)، ومن الحيمه بو يعقوب السعيدي من جرحى التحالف ونقابة المعاقين .

ووجه المجلس شكر خاص لمركز النور للمكفوفين الذي وفر القاعة و مدير المركز حسن إسماعيل الذي تحدث عن انتهاك حقوق المعاقين وتوقيف مخصصاتهم.

وطالب المجلس القيادة العليا  بالاعتراف بالمجلس وسرعة إقراره وتمكينه من مهامه حيث وهناك الكثير يريد أن يفعل دور المجتمع في الرقابة وصناعة الحلول الايجابية بذكاء وتعاون ومشاركة الجميع لكي يظل المجتمع متماسك.

وحضر الامسية عددا من المكونات والاطياف السياسية والاقتصادية والاجتماعية منهم البروفيسور  عبدالعزيز الترب مستشار مكتب الرئاسة و المجلس السياسي الاعلى وبشير الخيواني وكيل وزارة الثروة السمكية في حكومة الانقاذ، و عبدالرحمن الاهدل وكيل وزارة المغتربين و الأستاذ عبدالرحمن الاهدل مدير مدرسة الحرس سابقا و مدير عام مالية نيابة ريمة أحمد الأهدل ومستشار وزارة الكهرباء و الدكتور ابو زيد الغشمي.

وأكد المجلس الاعلى للرقابة المجتمعية، ان على المجتمع أن يتحرك ويشارك في الدورة التي سيتم الإعداد لها والتواصل مع المسجلين في الامانه ولمن يرغب في المحافظات من تنفيذها .

و أشاد المجلس الاعلى للرقابة المجتمعية، في بيان، ما تحققة القوات المسلحة والأمن والقوة الصاروخية و الطيران المسير من إنجازات عسكرية في استهداف المواقع الاقتصادية في السعودية والإمارات لحصارهم وقصفهم المدنين والبنية التحتية للشعب اليمني العظيم.

و تابع البيان، “في الوقت ذاته تحرك الطابور الخامس من تجار الحروب والأزمات والمنظمات مع فاسدين في مؤسسات الدولة لصنع ازمة البترول والغاز”.

وحمل البيان ، المسؤولية الكاملة في تداعيات هذه الأزمات على المجتمع وتأثيرها الذي يخدم التحالف بالدرجة الأولى.

ودعا البيان احرار القوى الوطنية من المجلس الاعلى للرقابة المجتمعية و المجلس لسياسي الاعلى ، في مواجهة منظومة ثلاثي الشر والظلال من تجار حروب والأزمات و المنظمات ومسؤولين الدولة الفاسدين او المتواطئين في استثمار معاناة الشعب وتشويه أي انجازات عسكرية او سياسية او اقتصادية وخلق أزمات ومشكلات لضرب المعنويات المجاهدين والجرحى والمجتمع كاملا يتأثر.

كما طالب البيان، القيادة العليا بالدعم والمساندة للمجلس الأعلى للرقابة المجتمعية لمواجتهم مؤكدا ان  المجلس الاعلى للرقابة المجتمعية يمتلك آلية لتعامل معهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى