فضاء حر

سحر التكنولوجيا

يمنات

عبد الوهاب الشرفي

تقنية 5G سنفقد معها التفريق بين ماهو حقيقي وما هو غير حقيقي . كل شيئ يمكن ايجاده من الماضي ، من الاساطير ، من التصورات المستقبلية ووضعه امام العيون كانه حقيقة وموجود بكل تفاصيله ، كل تفاصيله عدى الكتلة طبعا . 

.. كل من مات سيمكن ان يشاهد وهو يتحرك و يتكلم ويتصرف كانه حي يرزق ، كل ما قراءت عنه في الاساطير من المخلوقات الخرافية يمكن ان تشاهده موجود امام عينك كانه حقيقة حية ، كلما يرسمه الخيال العلمي في الاذهان يمكن اخراجه الى الواقع كانه موجود وقائم بالفعل .

… انه تقدم بالفعل مذهل ، شيئ كان الانسان يعده ضرب من المستحيل ، ويصفه بالخرافة ، لكنه خطير للغاية فما لم تتحكم فيه قوة خير فسيكون مدمر للانسان لسلوكه ومزاجه وعلاقاته و اقتصاده و ولاءته و ايمانه و مشاعره وكل تفاصيل نفسه وحياته ، لو تحكمت في هذه التقنية قوة شر فستفقد بالبشرية القدرة على التحكم تماما وستمضي بها للهلاك دون رجعة . 

… قبل شهرين تقريبا كانت ام كلثوم تغني على المسرح في المملكة السعودية وحفلها ينقل عبر الفضائيات مباشرة وكانها حية ترزق ، ويشاهدها الحاضرون بعيونهم كانها ام كلثوم بشحمها ولحمها وصوتها ومنديلها امامهم . 

… كوريا كانت تفتتح بطولة رياضية وكان حفل الافتتاح بتنين يطير فوق الملعب و يشاهده الجماهير كانه حقيقة يحلق هنا ويهبط هناك و يطلق اللهب ويكسر الزجاج ويقلع السقف وكل ذلك ليس حقيقة .

… اليابان افتتحت حديقة فيها كل الحيوانات البحرية و البرية تسير حول الناس و تعيش حياتها في بيئتها صوتا وصورة و هي كلها تجسيد غير حقيقي . 

.. هذا ليس كل شيئ فتقنية ال 5G ستفعل ماهو اكثر ، ستصبح الارض والسماء شاشة عرض كبيرة و لن تكون البشرية بظهور هذه التقنية كما كانت قبلها ، اكثر من ستين قمرا صناعيا باتت في الفضاء من سبعمائة قمر اذا اصبحت كلها في مواضعها بعدها سندخل عصرا جديدا بالكامل . التكنولوجيا باتت سحر بكل ما تحمله الكلمة من معنى .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى