رياضة

كأس الأمم الأفريقية 2019: السنغال تتغلب على تونس بهدف دون رد وتبلغ المباراة النهائية

يمنات – متابعات

تغلب المنتخب السنغالي على نظيره التونسي بهدف نظيف، بعد اللجوء لشوطين إضافيين، مساء اليوم الأحد على ملعب الدفاع الجوي، ضمن الدور قبل النهائي لكأس أمم إفريقيا 2019.

هدف اللقاء الوحيد، سجله مدافع تونس ديلان برون بالدقيقة 100 بالخطأ في مرماه بعد خطأ دفاعي فادح مشترك مع زميله الحارس المعز حسن.

ليتأهل المنتخب السنغالي على حساب تونس للمباراة للنهائية لكأس أمم إفريقيا، وسيلاقي الفائز من نصف النهائي الثاني الذي يجمع الجزائر ونيجيريا لاحقا.

الشوط الأول:

السنغال كانت الأخطر والأفضل في هذا الشوط، وكادت تسجل في أكثر من كرة خطيرة، لولا غياب الدقة ووقوف العارضة في وجه سابالي بالدقيقة 27، وإهدار ساديو مانيه لانفراد بعد تخطيه الحارس بمهارة ولكن كرته مرت بجوار القائم، وهجمتين لنيانج ولكنه لم يتعامل معهما كما يجب بتسديدة فوق العارضة وأخرى من داخل منطقة الجزاء بجانب القائم الأيسر.

فيما نجحت تونس بالدفاع الجيد والخروج بالتعادل السلبي في ال 45 دقيقة الأولى، وكادت تسجل عبر يوسف المساكني، وأخرى للخنيسي بعد تمريرة حريرية من ساسي انفرد على أثرها بالمرمى ولكن تسديدته كانت ضعيفة في يد الحارس السنغالي، ومطالبة بالحصول على ركلة جزاء للخنيسي ولكن الحكم طالب باستمرار اللعب.

الشوط الثاني:

تغير المنتخب التونسي للأفضل، وكان الأخطر من جميع النواحي ولكن لاعبيه تفننوا بإهدار الفرص السهلة وبالأخص طه ياسين الخنيسي الذي أضاع أكثر من فرصة سانحة للتهديف، وكذلك أضاع فرجاني ساسي فرصة مميزة بتسديدة قوية تصدى لها الحارس وأبعدها لضربة ركنية.

بالإضافة إلى إهدار المنتخبين، ركلتي جزاء، الأولى لفرجاني ساسي بالدقيقة 75 سددها ضعيفة في متناول الحارس السنغالي، والأخرى للسنغال عبر هنري سافييت تألق فيها المعز حسن وأبعدها لضربة ركنية بالدقيقة 81.

ليحسم التعادل السلبي الوقت الأصلي للقاء بين تونس والسنغال، ويتم اللجوء لشوطين إضافيين لتحديد الفائز بالمواجهة المجنونة.

الشوطان الإضافيان:

نجح منتخب السنغال في تسجيل هدف الفوز بواسطة لاعب تونس ديلان برون بالخطأ في مرماه بالدقيقة 100 بعد خطأ فادح مشترك بينه وبين الحارس المعز الحسن، وسط استغراب كبير من الجميع.

وطالب المنتخب التونسي باحتساب ركلة جزاء نظير لمسة يد على المدافع السنغالي إدريسا جايا بالدقيقة 113، ولكن الحكم بعد احتسابه لها، عاد لتقنية الفيديو، وألغى ركلة الجزاء لتونس وطالب باستمرار اللعب.

لينتهي اللقاء بفوز السنغال على تونس بهدف دون مقابل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى