أخبار وتقاريرأسرار ووثائقالعرض في الرئيسة

“وثيقة” .. النيابة تطالب بكشف تفصيلي للحركة المالية لحساب محافظة المهرة لدى البنك المركزي

يمنات – صنعاء

طالبت نيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية بكشف تفصيلي عن الحركة المالية في الحساب الذي يتم فيه ايداع ايرادات محافظة المهرة، شرق اليمن، لدى فرع البنك المركزي اليمني بالمحافظة.

و في مذكرتها الموجهة إلى محافظ البنك المركزي اليمني، و المؤرخة في 21 يوليو/تموز 2019، طالبت النيابة بكشف تفصيلي لعمليات الايداع و الصرف في الحساب البنكي رقم (0190301 – 1001) و هو الحساب الخاص بالسلطة المحلية بمحافظة المهرة، و ذلك خلال الفترة من 10 أكتوبر/تشرين أول 2018، و حتى تاريخ المذكرة.

و بحسب أمر النيابة يجب أن يتضمن الكشف التفصيلي الجهة المودعة و الجهة الآمرة بالصرف و الجهة المستفيدة و مقدار المبلغ المتبقي في الحساب.

و شددت المذكرة على ضرورة انجاز الكشف بأسرع وقت ممكن حتى يتسنى للنيابة التصرف و التحقيق في القضية.

و في وقت سابق وجهت النيابة مُذكرةً لمُحافظ البنك المركزي، طالبت من خلالها بتوجيه فرع البنك المركزي بمحافظة المهرة بتوقيف الصرف من حساب دعم المحافظة، كإجراء تحفظي عاجل حتى إشعار آخر.

و سبق أن طالب البنك المركزي محافظ المهرة راجح باكريت بربط فرع البنك في المحافظة بالمقر الرئيسي للبنك في عدن، و هو ما رفضه المحافظ باكريت.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى