أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مجلس نواب الشراعية يطلب من هادي استخدام صلاحيته لمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي

يمنات – صنعاء

طالبت هيئة رئاسة مجلس نواب “الشرعية”، الأربعاء 21 أغسطس/آب 2019، الرئيس عبد ربه منصور هادي باستخدام صلاحيته الدستورية لمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي لاستعادة الدولة.

و حذرت هيئة رئاسة المجلس في بيان، من مغبة انحراف التحالف عن أهدافه المتمثلة في معركة استعادة الدولة إلى التماهي مع مشاريع صغيرة. 

و دان البيان ما قامت به قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من سيطرة على مؤسسات الدولة في عدن، جنوب البلاد.

و كلفت هيئة رئاسة المجلس، حكومة هادي بالتصدي و ومواجهه “التمرد المسلح” للانتقالي بكل الوسائل، التي يخولها الدستور و القانون وبما يحقق إنهاء “التمرد” و تطبيع الأوضاع في عدن.

و نبهت إلى خطورة الشحن الشعبوي المستهدف وحدة اليمن وسلامة أراضية وسلطته الشرعية و مؤسساتها الدستورية الأخرى. معتبرة أي تراخٍ أو تماهٍ لأي من دول التحالف إزاء “التمرد” إنما ترى ما سميت في البيان بـ”المليشيات” سجادة عبور و تصريحاً لما أقدمت عليه من أعمال. مؤكدة أن أي صمت لأي من دول التحالف حيال الأحداث الأخيرة إنما يشكل الرافد الذهني و النفسي و المعنوي لاستمرار “المليشيات” في غيها على غير هدى و بصيرة.

و دعت لاتخاذ كافة القرارات المناسبة لإسقاط “التمرد” وما نتج عنه وإعادة الأوضاع إلى ما كانت علية وإعلاء سيادة الدستور و القانون و المصلحة الوطنية العليا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى