أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تدعو لإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف وسحب السفير اليمني لدى أبوظبي

يمنات – وكالات

وقع أعضاءحكومة هادي، على مذكرة للرئاسة تطالبها بالتوجه إلى الرياض بطلب إخراج الإمارات من التحالف ، وتطالب بسحب السفير اليمني لدى أبوظبي.

واعتبر أعضاء حكومة هادي، أنه “بات من الضروري القيام بخطوات حاسمة لإعادة ترتيب الملف اليمني والوقوف أمام ذلك بكل حزم خاصة بعد أن بانت نوايا دولة الإمارات في اليمن ووضع حد لما تقوم به”.

وطالبت الحكومة الرئاسة بتوجيه رسالة رسمية إلى السعودية بطلب “إنهاء مشاركة دولة الإمارات في تحالف دعم “الشرعية” في اليمن كون المملكة هي من دعت الإمارات للدخول في هذا التحالف”.

وطالبت الحكومة كذلك بسحب السفير اليمني من الإمارات وتعليق العلاقة بين البلدين، بالإضافة إلى احتفاظ اليمن بحقها في مقاضاة أبو ظبي.

ودعوا إلى العمل مع السعودية لدمج الوحدات العسكرية النظامية في إطار وزارتي الدفاع والداخلية وتسلم وزارة الدفاع كل المعسكرات التي استولت عليها القوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

كما طالب أعضاء الحكومة برفع الغطاء القانوني عن “كل من تم تعيينه بقرارات جمهورية ممن قاموا بالتمرد على الشرعية”، وتصنيف “قادة التمرد” في عدن كـ “معرقلين”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى