العرض في الرئيسةفضاء حر

تغاريد غير مشفرة (253) .. نماذج من واقعنا البائس

يمنات

أحمد سيف حاشد

(1)

يوم أمس (14 سبتمبر 2019) تلقيت طلب إخلاء الشقة التي أسكن بها، و كذا إخلاء شقة موقع يمنات الإخباري المستأجر لها من مالكهما بسبب متأخرات إيجار سابقة..

نسخة مع التحية لمحمد العماد

نسخة للصوص الله

نسخة للجنة الاقتصادية العليا

نسخة لبرلمان الأمر الواقع في صنعاء و الذي مرر اعتمادا إضافيا للحكومة خارج الموازنة بمبلغ يزيد عن 280 مليار ريال خلال ستة أشهر فقط..

نسخة لما تسمى بحكومة الإنقاذ..

(2)

ذهبت لزيارة ناظم عبده ثابت الذي تداول ناشطو أنصار الله مقطع فيديو له و نصفه لحظتها كان تحت الأنقاض، و هم يسألونه عمن قصفه و هو يعرعر للعدوان و ابن سلمان..

ناظم ضحية الأنصار الذي اعتبروه أسير و ما هو بأسير، و قصفته الطائرات السعودية في ذمار و هو الآن في مستشفى 48 بحي السواد، جنوب العاصمة صنعاء.

ذهبت لأزوره و لكن المعنيين من أنصار الله في المستشفى رفضوا تمكيني من زيارته رغم أنني عرفتهم باسمي و بطاقة عضويتي في البرلمان..

أنصار الله لا يرون عضو مجلس النواب إلا مجرد موظف صغير من واجبه فقط تشريع الجبايات لهم و تشريع الفساد و الاعتماد الإضافي لحكومتهم، أما زيارة جريح فغير مسموح له بزيارته..

(3)

المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية

يتم تجديد رخصة صلاحياتها

خلافا للقانون النافذ

التفاصيل قريبا

(4)

في هذا الواقع البائس

محاضر وزارة الزراعة

تتغوط على القوانين

(5)

تقدم أكثر من خمسين نائب يمني بشكوى إلى اتحاد البرلمان الدولي ضد السلطات في صنعاء و عدن تضمنت تعرضهم إلى محاولات اغتيال و انتهاكات متعددة، من ضمنها مصادرة ممتلكاتهم و بيوتهم و قطع مرتباتهم..

وصلت رسالة من اتحاد البرلمان الدولي إلى رئاسة المجلس و أمانته العامة في صنعاء تطلب من برلمان صنعاء التوضيح و الرد على ما ورد في شكاوى الأعضاء الذين يزيد عددهم على الخمسين عضو..

تم مناقشة الموضوع اليوم (أمس) في المجلس وسط ارتباك في كيفية الإجابة فضلا عن كيفية التعاطي مع أمر كهذا في ظل غياب الرد المقنع على الشكاوى، لاسيما فيما يخص الاعتداء على بيوت و ممتلكات النواب .. علما أن التعاطي الذي يحتاجه البرلمان الدولي يختلف عن تلك التي نرددها و نسوقها محليا..

(6)

تستخدم سلطة صنعاء المحكمة الجزائية و الحارس القضائي غطاء لانتهاكات واسعة لحقوق المواطنين و أملاكهم خلافا للدستور و القوانين، بل و على نحو صارخ و مصادم..

كما تستخدم مجلس نواب صنعاء غطاء لفرض مزيد من الجبايات و تشريع الفساد، و ارتكاب مجازر بحق نصوص القوانين و التشريعات السابقة التي تعبر عن منجزات و مكاسب حقوقية و قانونية للشعب، و بالمقابل لا يمس المجلس، بل و يكرس نصوص القوانين التي تحمي الفساد و الفاسدين و تحصنهم..

و في نفس الوقت تدأب سلطة صنعاء إلى تحويل أعضاء مجلس النواب إلى موظفين ينفذون كلما يأتهيم من السلطة التي في الواجهة و من خلفها السلطة الخفية..

(7)

في الوقت الذي تتحدث فيه سلطة صنعاء عن المصالحة “الوطنية” و تشكل فريق رفيع المستوى لتولي هذا الشأن برئاسة الفيشي، لا تكتفي تلك السلطة برفع الحصانة عن 35 نائب في نفس اليوم الذي تم تشكيل فيه الفريق، بل و زادت على ذلك الاعتداء على أملاك و منازل نواب آخرين غير أولئك الذين شملتهم قائمة 35 كان آخرها الاعتداء الذي تم يوم الأربعاء الماضي 11 سبتمبر 2019 و الاستيلاء على منزل النائب أحمد الأصبحي في صنعاء و إخراج أسرته منه بالقوة .. يتم كل ذلك دون دراية و علم النائب العام و الذي لم يضطر إلى وقف هذا الاعتداء و الاستيلاء بعد حدوثه..

(8)

غريفيت بعد أن ضمن تنفيذ 80%

من رسم الخريطة على الأرض

و أن الأمور باتت جاهزة لتشريعها

بدأ يتحدث عن السلام الشامل

(9)

أكثر من 280 مليار ريال اعتماد إضافي خارج الموازنة و خطة الإنفاق خلال ستة أشهر فقط من العام 2019، فيما 95 طالب من الحديدة في صنعاء يحرمون للسنة الثانية من مواصلة دراستهم في جامعة صنعاء لأنهم بحاجة إلى اعتماد مائة مليون ريال..

سنة و هذه الثانية أمام مجلس النواب دون فائدة..

ضاعت عليهم سنة دراسية و الثانية توشك على الذهاب سدى..

اعلن استعدادي للاعتصام معهم أمام مجلس النواب أو في قاعة البرلمان أو الانضمام إليهم في أي عمل احتجاجي يرونه..

(10)

قرارات غير قليلة

يتم إصدارها و لا يتم نشرها

و هي قرارات تتصادم مع الدستور و القوانين

(11)

اذا كان يحدث هذا اليوم، و بهذا الحد و المدى من الانكشاف العسكري للسعودية في مواجهة جماعة تقول أنها جاءت لتهزمها؛ فكيف يكون حالها و انكشافها في مواجهة حرب إقليمية تتحفز لإشعالها..

(12)

جيوش الذباب الالكتروني الذين يقتاتون من المال العام أو من أموال الارتزاق الذين يمنعون أو يمانعون أن تصل الحقيقة إلى لباحثين عنها نقول:

ستصل الحقيقة..

و تفشل جيوش الذباب..

و سترحلون و ترحل جيوشكم و ترحل القذارة..

و سننتصر و تنتصر الحقيقة على وهمكم و ممانعتكم..

(13)

الحقيقة المُرّة .. شكوى لن تصل..

“الفيسبوك” تحوّل إلى شغال مع الذباب الالكتروني..

من معه مال و جيش الكتروني أكبر يكون “مارك” و “الفيسبوك” معه دون مواربة.

يحظرك شهر بكل سهولة و لم تعد العقوبة محل تدرُّج..

لا تدري حتى لماذا حظرك!!

معايير “الفيسبوك” صارت هي معايير جيش الذباب الالكتروني الأكبر و المال الأكثر..

ثم يقول لك اخبرنا إذا تعتقد أنه وقع منه خطأ..

ثم يرفض قبول أن تخبره بأي شيء..

تتلاشى الثقة كل يوم بعد يوم بالفيسبوك و من يديره و كيف تنتهي وظائفه لصالح الذباب و المال و السلطات المستبدة المدعومة بالمال و الغلبة و الفيسبوك أيضا..

(14)

“غريفيت” لا يرى غير “الحديدة”

و الباقي يتولاها غيره

قالوا: “خلوه يفعل مشتهاه”

(15)

كل له ثأره..

من يثأر لشعبنا الجائع و المقتول و المدمر..

(16)

نحن رأس الحسين

و أنتم مُلك معاوية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى