أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد انسحاب القوات الإمارات .. قيادة التحالف السعودي تعلن اعادة تموضعها في عدن بقيادة سعودية

يمنات – صنعاء

أعلنت قيادة قوات التحالف، إعادة تموضع قوات التحالف في محافظة عدن، جنوب اليمن، لتكون بقيادة السعودية، و إعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية.

و أوضحت قيادة التحالف في بيان اليوم الأحد 27 أكتوبر/تشرين أول 2019، أن اعادة التموضع جاء في إطار جهود التحالف المستمرة لتنسيق خطط العمليات العسكرية و الأمنية في اليمن، و تعزيز الجهود الإنسانية و الإغاثية، و تعزيز الجهود لتأمين الممرات المائية المتاخمة للسواحل اليمنية عموماً، و مكافحة الإرهاب على كامل الأراضي اليمنية.

و أشاد البيان بالجهود التي بذلتها القوات كافة و في مقدمتها القوات الإماراتية و أسهمت في نجاح الخطط المعدة لتنفيذ المهام العملياتية بكل كفاءة و اقتدار.

و أكدت قيادة التحالف على استمرار جهودها لتحقيق الأمن و الاستقرار في اليمن و دعم الشعب اليمني بكافة مكوناته و حكومته المترف بها دوليا.

و جاء البيان بعد انسحاب القوات الاماراتية من محافظة عدن و محافظات مجاورة.

و كانت القوات الاماراتية تدير عمليات قوات التحالف في محافظة عدن من مقر قيادة التحالف في مدينة الشعب بمديرية البريقة، غرب المحافظة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى