أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الملاريا والضنك تتفشى في الحديدة والسلطات الصحية تعلن حالة الطوارئ

يمنات – صنعاء

أعلنت وزارة الصحة بصنعاء، الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين ثان 2019، حالة الطوارئ الداخلية لمكافحة حمى الضنك و الملاريا المتفشية في محافظة الحديدة، غرب اليمن.

و قال وزير الصحة، طه المتوكل، انه تم تسجيل 116 ألف و 552 حالة إصابة مؤكدة بالملاريا، و الاشتباه بإصابة نحو 500 ألف حالة جراء هذا المرض، فضلا عن تسجيل نحو 23 ألف حالة إصابة بحمى الضنك​​.

و أفاد المتوكل بأن الوفيات المؤكدة بسبب حمى الضنك بلغت 11 حالة، و هناك 51 حالة بلاغ عن وفاة نتيجة الحمى نفسها.

و أشار المتوكل إلى أن وزارة الصحة كانت قد “دقت ناقوس الخطر بشأن انتشار الأمراض و الأوبئة في محافظة الحديدة مع موسم الأمطار و تدهور البنية التحتية”.

و دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية بحكومة الإنقاذ حسين مقبولي، ووزير الصحة طه المتوكل، والقائم بأعمال محافظ الحديدة، محمد قحيم، حملة واسعة بالرش الضبابي و الأثر المتبقي، من أجل الحد من انتشار حمى الضنك و الملاريا و غيرها من الأمراض و الأوبئة التي تجتاح المحافظة.

و لفت المتوكل إلى أن وزارته “تعمل على مسارين، الأول وقائي و الثاني علاجي”. مضيفا أن “معظم الأمراض و الأوبئة تنتقل من المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة هادي”.

من جانبه، أشار مدير عام مكتب الصحة بالحديدة، عبد الرحمن جار الله، إلى أن الحملة ستنفذ على مدى أسبوعين لتشمل الرش بالأثر الطويل و الأثر المتبقي و الضبابي الذي يكافح يرقات بعوض الملاريا و حمى الضنك، إلى جانب ردم المستنقعات المائية الراكدة و البؤر الأخرى التي يتكاثر فيها البعوض.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى