أخبار وتقارير

ملتقى الطالب الجامعي جامعة الحديدة تستنكر ممارسات رئيس الجامعة مع طلاب الطب البشري

يمنات – صنعاء – خاص

استنكر ملتقى الطالب الجامعي جامعة الحديدة، في بيان، ممارسات رئيس الجامعة مع طلاب الطب البشري مستوى رابع.

و لفت البيان، ان مدير مكتب رئيس الجامعة أباذر الحوايجي،  قام بتهديد طلاب الطب البشري مستوى رابع الدفعة الخامسة، بعدم إيجاد حلول لهم وموجها إليهم بأن رئيس الجامعة غاضب ومستاء منهم كونهم قاموا بتفويض الاخ أمجد الحسني أمين عام ملتقى الطالب الجامعي بتمثيلهم والمطالبة بحقوقهم وحل مشاكلهم والتصدي للتعسفات التي تمارس بحقهم .

و تابع البيان، “لن نسمح لأي مسؤول في الجامعة كائن من كان يتصرف أويهدد أو يرهب الطلاب بأي شكل من الأشكال مهما كان منصبه او مكانته”.

كما دان البيان، قيام رئيس الجامعة بممارسة نفس التصرف الذي مارسه مدير مكتبة أثناء لقائه الطلاب يوم السبت الماضي، موضحاً لهم إستيائه وغضبه بتفويضهم أمين عام الملتقى مبرراً لهم بأن كل التعسفات التي ستحدث للطلاب هي نتيجة تصغيرهم إياه أمام من يصفه بانه ليس إلا زميل لهم.

و أوضح البيان، أن رئيس الجامعة لم يوجد إلا لخدمة الطلاب وتوفير حقوقهم و الاستجابة لمطالبهم وتسير شؤونهم وأن ملتقى الطالب الجامعي هو كيان طلابي نقابي وجد للدفاع عن حقوق الطلاب وخدمتهم والعمل على تأهيلهم وتنمية مهارتهم.

و استغرب البيان، الممارسات الديكتاتورية التي ينتهجها رئيس الجامعة حيث يعتبر الجامعة كأنها من ضمن أملاكه الشخصية وليست مؤسسة عامة وجدت لخدمة المجتمع وتنميتهم وتاهيلهم حتى يتمكنوا من النهوض بوطنهم.

و أضاف البيان، “سعينا بشكل متواصل خلال الفترة الماضية لإصلاح الوضع ومحاولة إيجاد الحلول للمشاكل التي تحدث وقدمنا النصح والحلول لرئيس الجامعة ولكننا مايحدث عكس ذلك تماما”.

و أكد البيان، ان الحلول والكلام الشفهي لا يعني من الأمر شيء ، ومالم يتم تنفيذ مطالب الطلبة على ارض الواقع وتسير العملية التعليمية للطلاب في جميع كليات ومراكز الجامعة مالم سوف نتخذ إجراءات أخرى مناسبة”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى