أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

نقابة البريد تطالب بوقف اجراءات الاحالة للتقاعد لحين معالجة أوضاع المحالين للتقاعد واعادة مبالغ مستقطعة من المرتبات

يمنات – صنعاء – خاص

طالبت النقابة العامة للبريد بصنعاء بوقف اجراءات الاحالة للتقاعد لبعض موظفي الهيئة العامة للبريد، لحين معالجة أوضاع الموظفين المحالين للتقاعد.

كما طالبت بضم البدل البريدي و الحافز إلى الراتب و التأمين عليه و اعتماد التأمين الصحي للمتقاعدين أسوة بزملائهم في المؤسسة العامة للاتصالات.

و أكدت النقابة في مذكرة وجهتها لمدير عام الهيئة العامة للبريد و التوفير البريدي بصنعاء، حصل “يمنات” على نسخة منها، ان وزير الاتصالات رئيس مجلس ادارة الهيئة، سبق أن وافق على ضم البدلات إلى الراتب الأساسي و التأمين عليه، في حين أن الهيئة ما تزال مصرة على احالة بعض الموظفين للتقاعد، في مخالفة صريحة لقرار حكومة الانقاذ بوقف الاحالة للتقاعد.

و أكدت النقابة على ضرورة وقف احالة الموظفين للتقاعد لحين معالجة أوضاعهم من خلال تسوية أوضاعهم و التأمين على البدل البريدي و كذا التأمين على الحافز الشهري و اعتماد التأمين الصحي للمحالين إلى التقاعد، و اعادة المبالغ التي تخصم على كل موظف تحت مسمى مساهمة موظف، و التي تصل إلى ما نسبته 6% من الراتب الشهري.

و كشفت النقابة أن هناك مبلغ يصل إلى 745 مليون ريال يمني مرصودة للتأمين على البدلات، حتى نهاية العام 2018، و هو مودع لدى صندوق التوفير البريدي منذ سنوات.

و لفتت إلى أنه سبق التنسيق مع الهيئة العامة للتأمينات و المعاشات بالتأمين على بدلات موظفي البريد. مؤكدة أن هيئة التأمينات ابدت موافقتها على التأمين و قدمت أكثر من حل في هذا الجانب، من ضمنها التأمين على الموظفين كدفع حسب الأقدمية أو دفع مبالغ التأمين للموظفين بشكل عام بالتقسيط.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى