أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الرئيس التونسي: التحالف يلقي صواريخ على اليمن تقدر بمليارات الدولارات ويعجز عن مد أطفالها بالغذاء والدواء

يمنات – صنعاء

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، الأحد 17 نوفمبر/تشرين ثان 2019، إن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يلقي صواريخ ومتفجرات على اليمن تقدر بمليارات الدولارات ويعجز عن مد أطفالها بالغذاء والدواء.

و اضاف قيس سعيد، “عندما اشاهد الوباء يقتل أطفال اليمن الشقيق وهناك دول تمتلك أكثر من نصف ثروات الشرق الأوسط تقود تحالفا بدعوى تخليص هذا الشعب من القهر والظلم”.

و تابع سعيد، “أشعر بالدهشة كيف يلقي عليهم التحالف بصواريخ ومتفجرات تكلفه مليارات الدولارات ويعجز عن مدهم بالغذاء والدواء الذي لا يكلف تكلفة يوم للطيران الحربي”.

وفي وقت سابق، أطلق نشطاء يمنيون، حملة تضامن واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي مع الآلاف من الأطفال في مختلف محافظات البلاد يواجهون الموت جراء تفشي الأوبئة والأمراض.

وقالت اللجنة المنظمة للحملة في بلاغ صحفي، إن التظاهرة التي انطلقت الساعة سادسة مساء الأحد على الوسم #الوبا_يقتل_اطفال_اليمن تهدف إلى إيصال معاناة الأطفال في اليمن مع الأوبئة والأمراض.

وتقول منظمة الأمم المتحدة إن أكثر من نصف المرافق الصحية في اليمن باتت خارج الخدمة من جراء الحرب المتصاعدة منذ مارس/ آذار 2015، ووفقاً لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2019، فإن 19.7 مليون شخص في حاجة إلى رعاية صحية في أنحاء البلاد، وتصل الكلفة الإجمالية إلى 627 مليون دولار.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى