أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وكالة امريكية: المجلس الانتقالي تراجع عن تنفيذ نقاط “اتفاق الرياض”

يمنات – صنعاء

نقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، الأحد 17 نوفمبر/تشرين ثان 2019، عن مسؤولين في حكومة هادي قولهم إن تأخر عودة الحكومة إلى عدن يأتي بسبب تراجع ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتيا عن تنفيذ نقاط اتفاق الرياض الذي وِقع برعاية سعودية.

وقضى الاتفاق الذي تم بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي في 5 نوفمبر الجاري،  بعودة حكومة هادي إلى عدن يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن قام الانتقالي بطردهم من عدن خلال الاشتباكات الواسعة الشهر الماضي.

وأكد المسؤولون للوكالة، أن المجلس الانتقالي رفض تسليم مقر محافظة عدن والقصر الرئاسي ويصر المجلس الانتقالي بدلاً من ذلك على تشكيل اللجان المشتركة.

وكان وزير داخلية حكومة هادي، أحمد الميسري، انتقد في الاسبوع الماضي، اتفاق تقاسم السلطة مع الانتقالي، واعتبر أنه فاشل.

وقال مسؤول في حكومة هادي يوم السبت الماضي، إن السعودية اشترطت عدم دخول قصر المعاشيق، للسماح بعودة الحكومة إلى عدن.

وأكد المسؤول أن الخطوات التي تقوم بها السعودية في عدن غير مشجعة على عودة الحكومة الحالية وأن معظم المؤسسات الحكومية ما زالت تحت سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، وليس تحت قوات الأمن التابعة للداخلية، وهذا ليس ما تم الاتفاق حوله بتهيئة الأجواء لعودة رئيس الحكومة والمسؤولين المتعلقين بتطبيع الأوضاع.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى