فضاء حر

خوضوا المعركة بشرف

يمنات

صلاح القرشي

السعوديين والاماراتيين حققوا مارادوا من إتفاقية الرياض واهمها إنتشار جيش الاحتلال السعودي في عدن والمحافظات الجنوبية، وشرعنوا لتحالف الغدر والعدوان وضع ايديهم بشكل مباشر على الجيش اليمني ذات العقيدة الوطنية الوحدوية، الذي تدرب ونشأ على مبادئ المحافظة على وحدة الدولة وتماسكها ، وعلى قيم المحافظة على امن وحرية وكرامة الشعب اليمني ، والمحافظة على السيادة والاستقلال لدولة اليمنية ، وعلى قيم الولاء لسلطة الدولة اليمنية الشرعية الواحدة و المعترف بها اقليميا ودوليا ، وليس الولاء مذهبيا او مناطقيا ، هذا الجيش الذي يحمل هذه القيم ٱطلقت إتفاقية الرياض ايدي التحالف يفعلون به ما يريدون ويستكملوا تدميره.

وهذا هو المهم بالنسبة لهم وبقية بنود الاتفاق لايهمهم إن اخذت سنين طويلة لتنفيدها او إذا لم تنفذ هذا لايهمهم ، كما هو الحال في إتفاقية السويد .

كما قلنا لكم مرارا وتكرار ومنذ تسريبات بنود إتفاقية جدة وبعدها إتفاقية الرياض ، قلنا ان هذه الاتفاقية تكرس إحتلال سعودي لليمن لزمن طويل ، وتستكمل خططهم تفتيت اليمن من الداخل وتشرعن ڵـهٍ ، وحرمان اليمن من إمتلاك جيش قوي وحدوي ومتماسك .

ويكفي اي يمني ليفهم ماهي النتائج النهائية للإتفاقية تعطي السعودية إحتكار الاضطلاع بالاشراف على ما يسمى تنظيم الجيش اليمني والقوى الامنية ، سوا من حيث العدد والتسليح والانتشار في المناطق اليمنية، ليفهم فورا ان اليمن لن تمتلك بعد الان جيش وطني وحدوي يملك الحرية في التسلح والانتشار على اي شبر من التراب اليمني والجزر ، ووفقا للقيم الذي بني عليها الجيش اليمني بعد ثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر .

بعد ما حدث ويحدث من تعثر في تنفيد إتفاقية الرياض ، اعتقد براي الشخصي ان التحالف الاماراتي السعودي سينتقل الى الخطوة التالية وهي سحق الجيش الوطني التابع للشرعية في مارب وبقية المحافظات التواجد به ، وهي المعركة المؤجل اعلانها والتي كانت تنفذ بطريقة غير معلنة وبصورة تدريجية ، واليوم حان الوقت لتكون معلنة .

والبداية ستكون في إستكمال تصفية كبار ضباط الجيش وقادته العسكريين ، وإغتيال كل المسؤولين الوحدويين و المعارضين لاي هيمنة وإحتلال اجنبي او سعودي اواماراتي وعلى رٱسهم ، احمد الميسري وزير الداخلية ، والجبواني وزير النقل وغيرهم ، الذين ومنذ البداية حذروا من التداعيات الخطيرة والمذلة لهذه الاتفاقية .

وبرأيي هذه الخطوة قد إنطلقت وجميعنا شاهدنا في الايام السابقة حرب الصواريخ الامريكية المتتطورة الموجهة بالاقمار الصناعية التي إستهدف كبار القادة العسكريين في مارب وغيرها، ومحاولات الاغتيال منها التي نجحت ومنها التي لم تنجح .

بل ان هذه الخطوة قد بدٱت منذ دخول القوات الامارات عدن وقيامهم بتصفية وإغتيالات مئات الجنرالات العسكريبن اليمنين في مدينة عدن ، وفي جبهات الحرب ، مثل الجنرال اليافعي نائب وزير الدفاع في باب المندب ، وإستهداف كبار القادة في قاعدة العند اثناء العرض العسكري ، وفي الكثير من الجبهات المختلفة التي كانت تهدف في حقيقة الامر منع اليمنين من الاحتفاظ بجيش وطني وحدوي لهم وضرب إمكانيتهم وقدرتهم في إعادة بناء جيش وطني وحدوي لا يخضع للوصايا. والاشراف الاجنبي.

كانوا ينفذون هذه الخطوات بالتزامن مع تكوين ودعم مليشيات وجيوش مذهبية ومناطقية وطائفية في الشمال والجنوب عميلة وموالية لهم ، وصولا الى رعاية ودعم عسكري ف تنفيذ إنقلاب عدن من قبل قوات مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي بصورة معلنة .

ومن ثم حماية هذا الانقلاب عسكريا والقيام بقصف كتائب والوية الجيش الوطني جويا التابع للشرعية في ابواب عدن وابين عندما اراد الرئيس هادي ان يحرر عدن ويسقط هذا الانقلاب الغادر .

الى الان لم تنفذ إتفاقية إستوكهولم إلا ما ارادوا تنفيذها هم من بنود والتي تصب لصالح دول رباعية العدوان المحتلة والمهيمنة على اليمن ، وبالمثل ستكون مصير إتفاقية الرياض كذلك ، وخاصة ان اتفاقية الرياض كانت ومنذ البداية إتفاقية مفخخة في معظم بنودها .

ومايحدث اليوم من تعثر وإخلالات امنية في عدن ، وإعتراضات مسؤولي المجلس الانتقالي على تنفيذها ، إبتداء من عدم رفع علم الجمهورية اليمنية في عدن وانزال علم الانتقالي التشطيري وإنتهاء الخلافات على عودة الحكومة الشرعية وإعادة انتشار القوات وغيرها ، كل ذلك يدل وكٱن قيادة الانتقالي الجنوبي لم يقرٱوا بنود إتفاقية الرياض إطلاقا ، وان ما تم تفسيرة لهم من قبل دول تحالف الاحتلال والعدوان لبنود الاتفاقية من تفسيرات اخرى بعيدة كل البعد عن جوهر ومضمون الاتفاقية .

وما سمعنا من سماح الانتقالي لعودة معين عبد الملك رئيس الحكومة الشرعية و5وزراء لعدن هذا لن يضيف شيء او يغير من الوضع الهش هناك.

اخيرا نقول ان كل الشعب اليمني، والمبعوث الاممي غريفث لدى اليمن ، والانظمة العربية ، وكل دول الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي ، يعلمون تمام العلم بنوايا واهداف السعودية تجاه اليمن ، التي تقوم على رفض إمتلاك اليمن جيش قوي وموحد ، وإبقاء شعب اليمن فقيرا وممزق ، والحيلولة دون إستفادة الشعب اليمني من ثرواته وموقعه الجغرافي وغيرها..

وفوق ذلك كل هذه الدول والانظمة والامم المتحدة وبكل نفاق قذر اشادوا بتدخل السعودية عسكريا في اليمن ، واشادوا بالاتفاقيات التي تعقدها لتسوية الازمة اليمنية ،رغم ما يعلمون وانها بدون جدوى وتصب في مصلحة الاهداف السياسية السعودية تجاه اليمن.

لم يعد من خيار امام القيادات الوحدوية العسكرية والمدنية داخل الشرعية وخارجها ، مكاشفة الشعب اليمني ولتاريخ بما يحدث ، وخوض المعركة ضد السعودية والتحالف بكل شرق مهما كانت النتائج ، وإستنهاض قوى الشعب اليمني الحية في هذه المعركة التي تٱجل اعلانها كثيرا ، بدلا من هذا المصير البشع الذي ينفذ ضدهم وضد كل الشعب اليمني والواضح نتائجه.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى