أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. نقابة التجار تطالب البنك المركزي باعادة النظر في قرارات العملة الجديدة وتعلن عن موعد اضرابها

يمنات – صنعاء – خاص

اعلنت نقابة التجار اليمنيين بصنعاء، الاضراب المفتوح، الاربعاء بعد القادم 1 يناير /كانون ثان 2020.

و طالبت النقابة في بيان لها، البنك المركزي اليمني بإعادة النظر في قرارات العملة الجديدة كون العملة منتشرة بمبالغ كبيرة في السوق، و يجب وضع حلول إيجابية لسحبها، كقيام الحكومة بطبع عملة جديدة و استبدالها فورا من التجار و الاشخاص.

و لفتت النقابة، إلى ان قيام التاجر بتغير العملة الجديدة بالريال الالكتروني ليس حل، حيث يحتاج إلى الأموال من اجل الاستيراد.

و طالب البيان، المجلس السياسي الأعلى بتدخل عاجل وسريع لإيقاف مهام الحكومة التي تزيد من معاناة المواطن أو وضع حلول أخرى.

و أوضح البيان أن تجار العاصمة صنعاء و المحافظات المجاورة لها شكوا من دفعهم رسوم جمركية من قبل النقاط الامنية، لمرتين، مرة يدفعونها في عدن أو الوديعة، و الدفع مرة اخرى في مداخل العاصمة صنعاء.

و تابع البيان، ان التجار و بجانبهم سائقي الشاحنات اعلنوا توقفهم في نقطه نقيل يسلح لحين حل هذه المشكلة، و انهم غير قادرين على دفع رسوم مرتين تصل إلى 2 مليون أخرى، غير ماتم جمركته في منفذ الوديعة، مايصل إلى مليون و مليونين.

و حسب البيان، تفرض سلطة صنعاء رسوم جمركية و مبالغ مالية في جميع المداخل المؤدية إلى صنعاء منها (أرحب) و (الازرقين) (وعفار) والمدن المجاورة لها.

و  أكد البيان، ان هذا الامر يرفع الكلفة الإجمالية للبضائع ، و ينعكس على أسعارها، حيث أصبحوا يدفعون تعرفة جمركية مرتين، يضاف إلى ذلك رسوم الجمارك مرتين إلى حساب رأس مال البضاعة، و تباع بسعر اغلى على الشعب رغم انقطاع المرتبات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى