أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تيليمن تحدد موعد عودة خدمة الانترنت وتكشف ما تم طرحه على سفراء اوروبيين

يمنات – صنعاء

قالت شركة الاتصالات اليمنية الدولية “تيليمن” إنها تتابع الإجراءات التي قامت بها الشركة المالكة للكابل البحري “فالكون”، بشأن إصلاح القطع في خليج السويس و الذي تسبب في خروج شبكة الإنترنت باليمن بنسبة 80 بالمائة.

و أوضحت الشركة في بيان، اليوم الخميس 23 يناير/كانون ثان 2020، أن شركة “فالكون”، أكدت أن عملية إصلاح الكابل، ستتم خلال الأسبوع الثالث من فبراير/شباط المقبل.

و أشار البيان إلى أن شركة تيليمن اتخذت إجراءات منذ انقطاع الكابل البحري، لضمان استمرار خدمات الإنترنت و الاتصالات الدولية لكافة المستفيدين.

و ذكر البيان انه تم إحاطة سفراء الاتحاد الأوروبي الذين يزورون صنعاء حاليا بشأن تداعيات انقطاع الإنترنت في اليمن، و الذي سبق و حذرت منه الشركة في مناسبات سابقة، وطالبت بالتدخل لضمان تمكين شركة تيليمن من استخدام بدائل من خلال السعات المملوكة لها في الكابلات البحرية و التي لم تتمكن من الانتفاع منها حتى اللحظة.

و عبرت شركة تيليمن عن الأسف لاستمرار الشائعات التي تُروج بأن أسباب انقطاع الإنترنت تعود إلى تقاعس تيليمن عن سداد ديون مستحقة للشركة “فالكون”. مؤكدة عدم صحة تلك الشائعات كون “تيليمن” ملتزمة بالسداد لجميع شركاء العمل الدوليين و المحليين.

و لفت البيان إلى أن حسابات شركة تيليمن يتم مراجعتها عبر واحدة من أكبر شركات المراجعة في العالم، و هو ما يدحض الشائعات المتداولة بشأن هذا الموضوع. مجددة الدعوة للجميع إلى تحري الدقة و المصداقية و الموضوعية.

و أكدت شركة تيليمن أنها تبذل جهوداً كبيرة و مستمرة من أجل رفد خدمة الإنترنت بسعات إسعافية مؤقتة بالتدريج لضمان استمرار خدمات الإنترنت بما يُتيح تقديم سرعات مقبولة لكافة الاستخدامات و التطبيقات. مبينة أن الخدمة تحسنت بشكل كبير مقارنة بالأيام الأولى من انقطاع الكابل.

و دعت شركة تيليمن المجتمع الدولي و دول الاتحاد الأوروبي و الأمم المتحدة و المبعوث الأممي إلى تمكين الشركة من استخدام السعات البحرية البديلة المملوكة لها، و رفع الحظر و الحصار عن قطاع الاتصالات و تحييده و عدم إقحامه في الأحداث الراهنة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى