أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

أبرزها وقف الفعاليات وإغلاق المتنزهات .. حكومة الانقاذ تقر اجراءات احترازية لمواجهة كورونا وتوجه نصيحة لمجلس النواب والشورى

يمنات – صنعاء

أقرت حكومة الانقاذ عدد من الاجراءات الاحترازية الإضافية لمواجهة أي طارئ فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، على المستوى الوطني و حماية المواطنين والمعززة للتدابير الحكومية المعلنة خلال الأيام المنصرمة من قبل اللجنة الوزارية لمكافحة الأوبئة.

و أقرت الحكومة تأجيل إقامة كافة الفعاليات الرسمية و الشعبية و المؤتمرات و الندوات و ورش العمل و الحد من التجمعات، و إغلاق صالات المناسبات و الحدائق العامة و الحمامات البخارية و التقليدية، فضلا عن التأكيد على القرار السابق بشأن تعطيل الدراسة في المدارس و المعاهد التدريبية و الجامعات لمدة شهر و تأجيل الامتحانات للصفوف الأساسية و الثانوية و إغلاق المنافذ البرية و الجوية.

و أكدت الحكومة على أصحاب قاعات الأفراح و العزاء المساهمة في إنجاح هذا القرار باغلاق صالاتهم للمدة المحددة و إعادة الأموال الخاصة بالحجز إلى أصحابها، انطلاقا من المخاطر الناجمة عن التجمعات على سلامة و صحة المجتمع برمته. موجهة وزارة الداخلية و السلطات المحلية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق ملاك القاعات المتقاعسين عن تنفيذ هذا القرار.

و نصحت الحكومة مجلسي النواب و الشورى بتعليق اجتماعاتهما خلال هذه الفترة كإجراء احترازي تستدعيه الضرورة.

و أكدت أن هذه القرارات و الإجراءات و التدابير المتخذة تندرج في إطار الحرص على تجنيب المواطنين و صحتهم و سلامتهم أي مخاطر قد تنجم.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى