أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. اعلان التعبئة العامة لمواجهة كورونا وتخصيص 18 مستشفى لمواجهة الوباء

يمنات – صنعاء

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء، اليوم السبت 21 مارس/آذار 2020، حالة التعبئة الصحية الشاملة للأطباء و الكوادر الصحية و الفنيين استعداداً لمواجهة فيروس كورونا.

و أوضح وزير الصحة، الدكتور طه المتوكل، في مؤتمر صحفي، فتح باب التطوع للدارسين في الكليات و المعاهد الصحية في إطار الإجراءات الاستباقية لمواجهة أي طارئ أو تفشٍ لفيروس كورونا.

و لفت إلى أن تسجيل المتطوعين ضمن التعبئة الصحية سيكون في مستشفى الكويت الجامعي للذكور و مستشفى السبعين للأمومة و الطفولة للإناث و في ملتقى الطالب الجامعي بالنسبة لطلاب و طالبات كليات الطب و المعاهد الصحية.

و أكد الوزير المتوكل أنه تم تخصيص 18 مستشفى في مختلف المحافظات ليتم تجهيزها و استنفارها لمواجهة فيروس كورنا و تدريب الكوادر الصحية على مكافحة العدوى و الوقاية الشخصية للعاملين و كيفية إدارة الحالات.

و تشمل المستشفيات التي تم تخصيصها كلاً من: الكويت الجامعي بأمانة العاصمة و جبلة بإب و الوحدة بذمار و رداع و الثورة بالبيضاء و جحانة و الحميات و 26 سبتمبر بصنعاء و 22 مايو بعمران و الجمهوري بحجة و الجمهوري بالمحويت و الطلح و السلام بصعدة و السلخانة و الحوباني بالحديدة و الحوبان في تعز و الثلايا بريمة و الجوف بالجوف.

و دعا وزير الصحة، المنظمات الدولية العاملة في اليمن إلى تحمل مسئولياتها بسرعة تجهيز هذه المستشفيات و كذا مراكز الحجر الصحي فيها و المنافذ.

و حث المواطنين على تقليص مراجعة المستشفيات العامة و الخاصة و اقتصار الزيارات على الحالات الطارئة و العمليات.

و شدد على كافة المستشفيات العمل وفقاً لبروتوكولات مكافحة العدوى. مشيرا إلى أنه يتم إعداد خطتين وطنيتين توعوية و إعلامية لمواجهة فيروس كورونا.

و حمل الوزير المتوكل التحالف الذي تقوده السعودية مسؤولية الوضع الصحي الكارثي نتيجة استمرار العدوان و الحصار على مدى خمس سنوات و منع دخول الأدوية و المستلزمات الطبية. لافتاً إلى أن 93 بالمائة من المعدات و المستلزمات خرجت عن عمرها الافتراضي.

و جدد التأكيد على أن اليمن ما يزال خالياً من أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا. مطالباً منظمة الصحة العالمية بتوضيح أو نفي ما نُسب إليها حول توقع انفجار وباء كورونا في اليمن.

و أشاد وزير الصحة بدور مختلف وسائل الإعلام و تحملها مسؤولياتها في التعاطي الإيجابي في التوعية بفيروس كورونا و طرق الوقاية منه.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى