العرض في الرئيسةعربية ودولية

الصين تعلن عدم تسجيل أي حالة اصابة محلية بفيروس كورونا

يمنات – وكالات

أعلنت السلطات الصينية اليوم الأربعاء 25 مارس/آذار 2020، عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة “محلية” بفيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) في مختلف مناطق و مدن و مقاطعات البلاد.

و ذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي انه تم في المقابل تسجيل 47 حالة إصابة جديدة لمسافرين قادمين للصين، 19 حالة منها في شنغهاي و خمس في العاصمة بكين و مثلها في مقاطعة كوانغ دونغ و أربع حالات في فوجيان و مثلها في تيانجين، و حالتين في كل من منغوليا الداخلية و جيانغسو و سيتشوان و حالة واحدة في كل من تشجيانغ و جيلين و شاندونغ و شانشي، ما يرفع اجمالي الحالات الوافدة المسجلة في الصين الى 474 حالة.

و أوضحت اللجنة انه تم تسجيل أربع حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، ثلاث منها في مقاطعة هوبي ليرتفع بذلك اجمالي عدد حالات الوفاة في الصين إلى 3281 شخصا و الإصابات المؤكدة إلى 81218 شخصا.

و بينت اللجنة ان عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 33 حالة. مبينة ان عدد الحالات الخطرة انخفض الى 1399 شخصا، بينما غادر المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية 491 شخصا بعد تماثلهم للشفاء ليصل عدد اجمالي المتشافين منذ ظهور الفيروس و انتشاره حتى الآن الى 73650 شخصا.

و قالت اللجنة ان 4287 شخصا مازالوا يتلقون العلاج و 13356 شخصا تحت المراقبة الطبية إثر مخالطتهم مرضى مصابين بالفيروس من بينهم 1215 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية.

و اشارت اللجنة الى تسجيل 386 حالة إصابة مؤكدة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة حتى نهاية أمس الثلاثاء من بينها أربع حالات وفاة، في حين تم تسجيل 26 حالة في منطقة مكاو الادارية الخاصة و 216 حالة إصابة في تايوان، منها حالتا وفاة.

و لفتت إلى مغادرة 102 مريض في هونغ كونغ و عشرة مرضى في مكاو و 29 في تايوان المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

من جهة أخرى استأنفت مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي مركز تفشي فيروس “كورونا المستجد كوفيد – 19” اليوم خدمة الحافلات بعد توقف دام نحو شهرين إثر فرض قيود غير مسبوقة على المدينة في الـ23 من يناير الماضي، لاسيما على حركة النقل و المرور للسيطرة على الفيروس و الحد من انتشاره.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق