أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السلطة المحلية بمحافظة إب توضح تسجيل إصابة ”كورونا”

يمنات – صنعاء

أكد محافظ إب عبد الواحد صلاح،  السبت 11 أبريل/نيسان2020، تطبيق كافة الإجراءات والتدابير المشددة في المنافذ والنقاط لمنع دخول وباء كورونا إلى المحافظة.

و أوضح عبد الواحد صلاح، في تصريح لوسائل الإعلام، أن قيادات السلطة المحلية و الجهات المعنية و الأجهزة الامنية و العسكرية في حالة استعداد تام لمواجهة وباء كورونا.

و دعا صلاح، أبناء محافظة إب والإعلاميين والناشطين إلى عدم الإنجرار وراء الشائعات الهادفة إلى إقلاق الناس وتخويفهم. مؤكدا ان المحافظة لم تسجل فيها أي اصابة بهذا الفيروس.

من جانبه أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبد الغني غابشة، أن المستشفى لم يستقبل أو يكتشف حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا حتى هذه اللحظة. مهيبا بكافة وسائل الإعلام والناشطين تحمل مسؤولياتهم في هذه المرحلة في طمأنة المجتمع والمساهمة في التوعية بالإجراءات الوقائية من الوباء.

بدوره أكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي أن الجهات ذات العلاقة شددت من إجراءاتها في المنافذ والنقاط الحدودية مع المحافظات الأخرى فضلا عن قراراتها التصاعدية في إغلاق وترشيد أماكن التجمعات والإزدحامات والتشدد في إجراءات التنظيف والتعقيم للشوارع والاماكن العامة.

وأشار إلى أن فرق الإستجابة السريعة وفرق الكشف الموزعة على ١٧ منفذ ونقطة تنفذ مهامها المكلفة بها في تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لمنع دخول الوباء، واستغرب من تدوال بعض الناشطين لمقطع تم تصويره على أحدى القنوات قبل ست سنوات بظهور حالات كورونا في المحافظة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى