أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الهيئة العامة للبريد توزع أكثر من تسعة مليار ريال أرباح المودعين بصندوق التوفير البريدي

يمنات – صنعاء

 أعلنت الهيئة العامة للبريد و التوفير البريدي بصنعاء، أن صافي أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2019 المعلنة بنسبة 15.60% .

و أوضحت الهيئة أن أرباح الاحتياطي الاستثماري بلغت 9 مليار و 642 مليون و 786 ألف و 141 ريال يمني، تم ضخها و إيداعها في حسابات عملاء صندوق التوفير البريدي، البالغ عددهم أكثر من 609 ألف مستفيد.

و قال وزير الاتصالات و تفنية المعلومات بحكومة الانقاذ، المهندس مسفر عبد الله النمير في إعلان التدشين، أن استمرار نجاح الهيئة العامة للبريد في تحقيق أعلى نسبة أرباح في اليمن، رغم الحصار و التحديات و الظروف التي تفرضها دول العدوان على اليمن منذ أكثر من خمس سنوات.

و أكد النمير أنه سيتم البدء في تنفيذ سياسات جديدة للاستثمار في الهيئة العامة للبريد و التوفير البريدي عبر الاستثمار في مجالات و مشاريع تنموية و اقتصادية تسهم في تنمية البلاد و تعزز ثقة المودعين في صندوق التوفير البريدي.

من جانبه أوضح مدير عام صندوق التوفير البريدي، فائز سيف البنا، أن صافي أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2019 المعلنة بنسبة 15.60%.

و نوه مدير عام صندوق التوفير البريدي إلى أن أرباح المودعين التي تم توزيعها و الإعلان عنها الأسبوع الماضي، أصبحت متاحة للمودعين الراغبين بسحبها أو إضافتها لدفتر حسابات المودعين بعد أن بدأت مكاتب البريد في حينه بعملية الصرف.

و أكد أن احتساب مدة استثمار مبالغ أرباح المودعين بدأت منذ بداية العام 2020، بعد أن أضيفت و بشكل تلقائي و آلي إلى أرصدتهم في استثمارات صندوق التوفير البريدي، و هي الميزة الإضافية التي يوفرها صندوق الهيئة العامة للبريد الذي تحظى توجهاته الاستثمارية برعاية و اهتمام من قيادة الهيئة و رئيس مجلس الإدارة، و الذي شهد نمواً ملحوظاً خلال العامين الماضيين فضلاً عن تميز الصندوق بتحقيق أعلى نسبة أرباح للعام الثاني عشر على التوالي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى