أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مستجدات الوضع في مناطق التماس بمحافظة أبين

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان هدوء حذ يسود مناطق التماس في محافظة أبين، جنوب اليمن، منذ ما قبل مغرب اليوم الاثنين ١١ مايو/آيار ٢٠٢٠.

و أشارت المصادر أن قوان حكومة هادي تراجعت إلى مواقعها السابقة على مشارف منطقة الشيخ سالم، الواقعة بين مدينتي شقرة و زنجبار.

و كانت مواجهات عنيفة دارت ظهر اليوم بين قوات حكومة هادي و قوات المجلس الانتقالي في منطقة الشيخ سالم استمرت حتى ما بعد ظهيرة اليوم.

و أكدت المصادر أن قوات حكومة هادي سيطرة على منطقة الشيخ سالم صباح اليوم على اثر هجوم خاطف تحت غطاء ناري كثيف.
و لفتت المصادر إلى أن قوات الانتقالي دفعت بتعزيزات إلى المنطقة و دارت مواجهات عنيفة استمرت قرابة اربع ساعات على وتيرة عالية من العنف تسبب في سقوط قتلى و جرحى و احراق آليات من الطرفين، قبل أن تبدأ حدتها بالتراجع عصرا.

و بحسب المصادر استمر الطرفين يتبادلان القصف بعد انسحاب قوات حكومة هادي إلى مواقعها السابقة على مشارف منطقة الشيخ سالم، حتى ما قبل الافطار.

و رغم الهدوء الحذر الذي يسود، إلا أن الطرفين ما يزلان يدفعان بالتعزيزات من شبوة و عدن.

و تفيد مصادر متطابقة ان تعزيزات الانتقالي مستمرة إلى محيط مدينة زنجبار و أطراف وادي حسان منذ ظهر اليوم، و يتم استقدامها من عدن و ردفان و يافع و الضالع، فيما وصلت قوة عسكرية مغرب اليوم إلى قرن الكلاسي قادمة من شبوة، و لا تزال في الطريق تعزيزات أخرى.

و كانت تعزيزات عسكرية تابعة لقوات حكومة هادي قد تعرضت مساء أمس للتقطع في مديرية المحفد شرق محافظة أبين من قبل مسلحون ينتمون للمقاومة الجنوبية المحسوبة على الانتقالي، نصبوا عدة كمائن قرب وادي ضيقة و مناطق مجاورة.

زر الذهاب إلى الأعلى