أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

محمد الحوثي: مستعدون للذهاب إلى السعودية للتوقيع على وثيقة الحل الشامل

يمنات – صنعاء

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، الاستعداد لمناقشة كل القضايا على الطاولة و أمام كاميرات الإعلام مباشرة للوصول إلى حل شامل.

و أشار في مقابلة مع قناة “بي بي سي” أنه لا يوجد لدى صنعاء أي قيود، أو أجندة يخافون أن تظهر أمام الإعلام.

و قال: نحن حاضرون لأن نتحاور مع السعودية على الهواء مباشرة و مع دول العدوان و نتحدث عن قضايا الجمهورية اليمنية و ما يعانيه الشعب اليمني جرّاء هذا العدوان.

و أضاف: “قدّمنا وثيقة حل شامل فيها كل الحلول و دعونا لتسليم المرتبات و نزول فريق إلى صافر و دعونا فيها إلى حلول مكتملة و ليست مجتزئة أو حلول للاستهلاك الإعلامي فقط”.

و لفت إلى أنهم ينتظرون الرد على ما قدّموه و على الحوار المستمر مع المبعوث الأممي. مؤكدا أن ما يحصل اليوم هو تلكؤ. مشيرا إلى عدم عجزهم عن التفكير لكنهم عاجزون عن التنفيذ.

و قال: نحن نقدّم المبادرات و قدمنا أيضاً الحلول الحقيقية و الواقعية و هم يرفضون تنفيذها.

و لفت إلى أن هناك تواصل مع دول “العدوان”، لكن لا يرتقي إلى مستوى التفاوض .. حاثا على أن يكون هناك تواصل و اتصال حتى يتوقف “العدوان”. مؤكدا انهم دعوا منذ اليوم الأول إلى الحوار و إلى أن يكون كل شيء متاحاً أمام الجميع.

و أكد الاستعداد للذهاب إلى السعودية للتوقيع على وثيقة الحل الشامل إذا وافقت السعودية و دول العدوان عليها.

و أشار إلى أن الشعب اليمني بكامله بحاجة للمساعدة من خلال فك الحصار و إيقاف العدوان. لافتا بالقول: “لسنا بحاجة لمساعدات أحد، الشعب اليمني بأسره سواءً بالمناطق “المحتلة” أو المناطق التي لا تقع تحت “الاحتلال،” بحاجة إلى أن يكون أبناءه أحراراً، أن لا يحاصَروا، و أن تتاح لهم كل مواردهم ليعيشوا بحريةٍ و سلام”.

المصدر: وكالة سبأ

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى