أخبار وتقارير

امنية شبوة: ما حصل في مديريتي جردان ونصاب تمرد مسلح

يمنات – صنعاء

اكدت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، الأثنين 15 يونيو/حزيران 2020، إن جنديين قتلا، مساء الخميس الماضي 11 يونيو/حزيران 2020، في كمين نصبه مسلحون تابعون للانتقالي، بمديرية جردان شرق مدينة عتق مركز المحافظة.

و أوضحت اللجنة، أنها تعاملت مع الأحداث بمسؤولية عالية و حرص كبير و وجهت بالتحلي بأعلى درجات ضبط النفس لتجنيب المواطنين التعرض للأذى. متهمة مسلحين موالين للانتقالي، وصفتهم بـ”المليشيات” بتعمد تعمدت مهاجمة رجال الأمن و مؤسسات الدولة من وسط التجمعات السكانية و استخدام الأسلحة الثقيلة و المتوسطة و اقتحام منازل المواطنين.

و حملت اللجنة، المجلس الانتقالي و قيادته المسئولية الكاملة عن الاعتداء على قوات الأمن و مؤسسات الدولة. معتبرة هذه الاعتداءات بأنها تأتي في سياق التحريض الذي يقوم به المجلس الانتقالي و المدعوم بما سمته “الفتاوى الإرهابية”.

و أكدت أنها تعاملت مع ما سمته بـ”التمرد المسلح” وفق مسؤوليتها الوطنية بعد أن اعتدت على المؤسسات التربوية و الخدمية. مؤكدة ان التصرفات اليت اقدم عليها المسلحون في مديريتي نصاب وجردان حتمت عليها بأن يكون “الحسم” هو الخيار الوحيد.

و لفتت إلى انها ستقوم بملاحقة المتسببين بتلك الأحداث و جلبهم للعدالة لينالوا جزاء ما اقترفوه.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى