أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة سعودية: النقاط التي وضعتها السعودية في “اتفاق الرياض” واضحة والتأخر في تنفيذها أسهم في تفاقم الحالة على الساحة الداخلية

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة الاقتصاد الدولية السعودية ، أن كل تطور في اليمن، وكل ما يرتبط به إقليميا ودوليا، يؤكد للمرة الألف، أن “اتفاق الرياض”، العام الماضي، هو الأساس لأي حل سلمي للأزمة اليمنية.

و تابعت الصحيفة، يأتي اقتراح السعودية الأخير، لإطار من أجل إنهاء المواجهة بين الحلفاء في الجنوب اليمني،  فالسعودية تعرف أن الحل الشامل في اليمن، لا يمكن أن يتحقق إلا بنهاية سريعة للمواجهات بين الحلفاء أولا.

و أضافت أن النقاط التي وضعتها السعودية واضحة، وهي التشديد على وقف إطلاق النار في محافظة أبين، وإعلان المجلس الانتقالي إلغاء الإدارة الذاتية. وقيام هادي، بتعيين محافظ ورئيس للأمن في عدن، فضلا عن تعيين رئيس وزراء جديد، ليشكل حكومة تضم وزراء من المجلس الانتقالي. والنقطة الأخيرة، أن يسحب الانتقالي قواته، وإعادة الانتشار في أبين.

و اشارت الصحيفة، “إنها نقاط تحسم كل خلاف بين الحلفاء، الأمر الذي يحتاج إليه اليمن اليوم أكثر من أي وقت مضى، ويطلبه الشعب اليمني، بعد أعوام من الحرب الدائرة التي نالت منه ومن مستقبله.
 
وتا بعت :لا شك أن التأخر في تنفيذ “اتفاق الرياض” أسهم في تفاقم الحالة على الساحة الداخلية في اليمن، ولهذا تأتي النقاط المهمة التي تسعى السعودية إلى إقناع الأطراف اليمنية بها، وبدء العمل على وقف المناوشات بأسرع وقت ممكن، خصوصا في ظل المصائب التي يعانيها اليمنيون، بما في ذلك جائحة كورونا، التي ضربت العالم أجمع.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى