أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي توضح حول منح السعودية حق التنقيب النفطي في المثلث الأسود

يمنات – صنعاء
نفت حكومة هادي، اليوم الاثنين ٢٢ يونيو/حزيران ٢٠٢٠، الاتفاق مع السعودية على تسليم حقول النفط في محافظات مأرب و الجوف و شبوة لشركة ارامكو.

و قال مصدر حكومي في وزارة النفط ان الاتفاقيات في القطاع النفطي ينظمها الدستور و يُعنى بها مجلس النواب فقط.

و نفى المصدر، صحة ما تناقله نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي من مذكرات وصفها بالمزورة زعمت أن هناك اتفاقا بين الحكومة ممثلة في وزارة النفط و بين شركة أرامكو، بخصوص ما يسمى بالمثلث الأسود الذي يقع بين محافظات شبوة و مأرب و الجوف.

و تطلق تسمية المثلث الأسود على منطقة تضم ثلاث محافظات يمنية غنية بالنفط هي مأرب و الجوف و شبوة، و يصفها خبراء النفط بـ”المثلث الأسود”، لأنها منطقة غنية بالذهب الأسود.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مذكرة موجهة إلى نائب الرئيس، بتوقيع وزير النفط، تزعم وجود اتفاقية بين الحكومة اليمنية و السعودية، تتضمن تسليم إدارة و تشغيل حقول النفط لشركة أرامكو.

وتشير المذكرة المتداولة أن يتم الاستغناء عن جميع الشركات النفطية العاملة في المثلث الأسود، وأن تتولى أرامكو دفع التعويضات مقابل فسخ العقود، و لا يحق للحكومة اليمنية فسخ العقد قبل مرور ٤٠ عاما.

و أكد المصدر إن هذه الأخبار مفبركة، و سيتم ملاحقة من يقفون خلف هذه الوثائق المزورة، قضائيا. مهيبا بوسائل الإعلام تحري الدقة و المصداقية فيما تنشره من أخبار.

زر الذهاب إلى الأعلى