أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تجدد المواجهات المسلحة بأبين رغم اعلان وقف اطلاق النار

يمنات – صنعاء

تجددت الاشتباكات المسلحة بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات حكومة هادي، مساء الاثنين 22 يونيو/حزيران 2020 ، في محافظة أبين، جنوب اليمن 

و جاءت الاشتباكات عقب ساعات قليلة من دعوة أطلقها التحالف السعودي، دعا من خلالها إلى وقف إطلاق النار بين الطرفين.

و سارع الطرفان إلى إصدار البيانات المرحبة و التصريحات القابلة لما تضمنه بيان التحالف من وقف إطلاق النيران في أبين، و العودة إلى تنفيذ اتفاق الرياض، الذي أبرم بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي، أواخر العام الماضي، وبإشراف مباشر من السعودية.

و أتهم محمد النقيب الناطق الرسمي لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي قوات حكومة هادي بخرق الهدنة في محافظة ابين والتي دعت لها السعودية ورحب بها طرفي الصراع في المحافظة.

و قال النقيب في تغريدة له ان قوات حكومة هادي، قصفت مواقع لقوات الانتقالي مساء الاثنين، رغم ترحيبها بالهدنة ووقف اطلاق النار بحسب تصريحه.

و كان التحالف السعودي، اعلن، الاثنين، اعتزامه نشر مراقبين في محافظة أبين، جنوب اليمن، مشيرا الى انهم سيقومون بمهام مراقبة وقف إطلاق النار بين الطرفين و رصد الخروقات، دون ان يحدد موعدا لبدء سريان وقف النار.

إلى ذلك رحبت حكومة هادي باعلان التحالف وقف اطلاق النار.

وشدد المتحدث باسم حكومة هادي، راجح بادي، على ضرورة الإسراع بتنفيذ الاتفاق، و الالتزام بما ورد في بيان التحالف و ضرورة عودة الأمور إلى طبيعتها في محافظة أرخبيل سقطرى.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى