أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير اتصالات حكومة هادي: سنطلق خدمات هاتفية لشركتين من عدن وسنبدأ بسحب البساط على صنعاء

يمنات – صنعاء

أعلن وزير الاتصالات و تقنية المعلومات بحكومة هادي، لطفي باشريف، انطلاق الخدمة الهاتفية من عدن، عبر شركتي اتصالات جديدة.

و أشار إلى أن ذلك سيؤدي إلى سحب البساط من تحت سيطرة أنصار الله “الحوثيين” على الاتصالات.

و قال باشريف: صمتي خلال الفترة الماضية و صبرنا على انتقادات بعض المحللين و المطالبين بنقل شركات الاتصالات من صنعاء كان من أجل العمل بعيدا عن الضغوط.

و أشار إلى أن موضوع نقل شركات الاتصالات إلى عدن ليس بالسهولة التي يتصورها اصحاب الانتقادات و المطالبات، و لذلك عملنا بصمت و هدوء.

و أوضح بالقول: عملنا خلال 5 سنوات ما يوازي عمل مشاريع تم بناؤها في ثلاثين عاما. منوها إلى أن البناء القديم للاتصالات كان مركزياً في منطقة واحدة هي صنعاء.

و لفت إلى أن شركة واي استغنت عن كل التجهيزات في صنعاء و قامت بشراء تجهيزات جديدة لتشغيل مركز الشركة من عدن.

و أكد أن شركة واي وقفت مع وزارته وقفة صادقة. معتبرا أن ذلك أولى الخطوات للتحرر من متابعة الهاتف السيار.

و قال: قريبا سيلحق بشركة واي عدد من الشركات. مؤكدا أن هناك اعمال كثيرة يقومون بها في عدن تشتمل على شبكات جديدة و ألياف ضوئية.

و أضاف: و يتم انشاء شبكات جديدة و ألياف ضوئية في المكلا و سيئون. مؤكدا أن أنصار الله “الحوثيون” لن يستطيعوا اتخاذ اي اجراء لتعطيل العمل القائم، و التوسع الذي يقومون به حالياً في المكلا و سيئون و بعض المواقع الاخرى.

و نوه إلى أنهم حريصون حاليا على قطع سيطرة الحوثيين على الاتصالات من صنعاء. كاشفا أن شركة سبأفون تعمل على الانتقال من صنعاء، و أن وزارته تدعمها بكل التسهيلات. مؤكدا أنه بعد انتقالها سيتم انتقال الكثير من الشركات بعدها.

و أكد باشريف أنه يتم تهيئة و تجهيز منصة كافية لانتقال الشركات إلى عدن. منوها إلى أن الشركات التي تماطل في النقل ستندم.

و قال: خاطبناهم منذ خمس سنوات، وطالبنا شركات الهاتف الجوال بالانتقال الى عدن من خلال توفير التجهيزات المركزية، و من أجل الانفصال عن انظمة التتبع و التنصت المفروضة يف صنعاء. كاشفا أن كل الشركات لم تستجب.

و تابع: قمنا ببناء و تأسيس عدة مشاريع ضخمة في عدن، منها البوابة الدولية، و ارتبطنا بالإنترنت عبر السعودية، و تم بناء الكابلات البحرية لنقل الانترنت، و اعتماد الألياف البصرية لتحقيق هدفنا في نقل شركات الهاتف النقال إلى عدن.

و لفت إلى أن باب الاستثمار و المساهمة مفتوح للكثير من المستثمرين من السعودية و الكويت و الإمارات و رجال الأعمال اليمنيين.

المصدر: صحيفة الوطن السعودية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق