أخبار وتقاريرأسرار ووثائقالعرض في الرئيسة

“وثائق” التحالف يمنع استيراد سماد “اليوريا” عبر المنافذ البحرية ويسمح باستيرادها من المصانع السعودية  

يمنات – صنعاء

كشفت وثيقة نشرها موقع “كريتر سكاي” سماح وزارة الزراعة بحكومة هادي استيراد الأسمدة من المصانع السعودية، رغم تصنيف التحالف “السماد” ضمن المواد الممنوعة من دخول اليمن.

و تكشف الوثيقة الموقعة من وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الانتاج النباتي في حكومة بتاريخ 15 أكتوبر/تشرين أول 2019، السماح باستيراد 500 طن من مادة اليوريا، عبر شركة عوشان للاستيراد و التصدير، من مصانع شركة نجمة السعودية.

يأتي ذلك رغم أن مادة سماد “اليوريا” وردت ضمن المواد التي منع التحالف السعودي دخولها إلى اليمن في العام 2018.

كما أن التحالف السعودي منع أيضا خروج “140” حاوية من ميناء عدن قبل 3 سنوات، تحتوي على سماد اليوريا، و هي المواد التي لا تزال في أرصفة ميناء الحاويات، و شكلت لجنة تحقيق للنزول إلى الميناء مؤخرا، بعد أثير الأمر عقب انفجار مرفأ بيروت.

و أعتبر ناشطون أن منع التحالف دخول سماد “اليوريا” عبر المنافذ البحرية اليمنية يهدف إلى حكر استيراد هذه المادة من المصانع السعودية، و ليس تخوفا من استخدامها في الأعمال العسكرية في اليمن.

و كان التحالف أصدر قوائم بأسماء المواد الممنوع دخولها إلى اليمن في العام 2018، و تم تعميمها على مختلف المنافذ البحرية و البرية التي تديرها حكومة هادي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق