أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: هطول امطار رعدية على مناطق متفرقة وحرارة مرتفعة واضطراب في البحر

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، هطول امطار متفرقة قد يصاحبها الرعد احيانا في فترة ما بعد الظهيرة على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية، مع احتمال امتدادها شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية حتى هضبة حضرموت و المناطق الداخلية المتاخمة للسواحل.

كما توقع المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة صباح اليوم السبت 22 أغسطس/آب 2020، ان يسود الصحاري و الهضاب الداخلية طقس شديد الحرارة، خاصة على صحاري المهرة و حضرموت و شبوه و الجوف و مأرب و أجزاء من المناطق الساحلية.

و توقع اضطراب البحر في المياه الاقليمية اليمنية شرق خليج عدن و حول ارخبيل سقطرى و أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و من التدني في مدى الرؤية الافقية، نتيجة للضباب أو السحب المنخفضة، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية.

كما نبه قاطني المناطق الصحراوية و الهضاب الداخلية و الساحلية من الاجواء الحارة و صدمات الحر الشديد أثناء الظهيرة.

و نبه ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية اليمنية شرق خليج عدن و ما جاورها و حول ارخبيل سقطرى و أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى