أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يرفع درجة تنبيهاته إلى التحذير ويؤكد عدم استقرار الأجواء على مناطق واسعة من البلاد يرافقها هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية أن تكون الأجواء غير مستقرة إجمالا، يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحيانا على مناطق واسعة من المرتفعات، و تكون أكثر غزارة على المرتفعات الجنوبية الغربية.

و لفت في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة صباح اليوم الأربعاء 26 أغسطس/آب 2020، إلى أن الأمطار ستمتد لتشمل السواحل الجنوبية لمحافظتي عدن و لحج و المناطق الداخلية المحاذية لها، مع إمكانية امتدادها شرقا إلى الهضاب الداخلية وصولاً الى هضبة حضرموت، و غرباً الى سهل تهامة و أجزاء من الساحل الغربي.

كما توقع ان تشهد اجزاء من المناطق الصحراوية هطول امطار متفرقة.

و أكد استمرار الرياح الموسمية الشديدة على شرق خليج عدن و ارخبيل سقطرى، و التي تعمل على اضطراب البحر شرق خليج عدن و حول أرخبيل سقطرى و أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية.

و أشار المركز إلى هطول أمطار يوم أمس، حيث سجلت محطة مدينة إب (13.1) ملم، و محطة عمران (15.0)، و محطة السدة (3,9) ملم، و محطة المعافر بتعز ( 2.6) ملم. كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد، و كانت خارج نطاق محطات الرصد.

و حذر المركز، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها، بعدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانزلاقات الطينية و التدني في مدى الرؤية الافقية، خاصة في الطرقات و المنحدرات الجبلية.

كما نبه الصيادين و مرتادي البحر و ربابنة السفن بكافة أنواعها من الرياح الشديدة و اضطراب البحر شرق خليج عدن و حول ارخبيل سقطرى و أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى