أخبار وتقارير

الماجستير بامتياز في القانون العام للباحث صادق الأهدل

يمنات – صنعاء

منحت جامعة صنعاء الباحث صادق محمد مشهور الاهدل درجة الماجستير بتقدير امتياز في القانون العام على رسالته الموسومة بـ”التبادل السلمي للسلطة، المعوقات والحلول).

و تكونت لجنة المناقشة و الحكم من الأستاذ المشارك الدكتور فاضل السنباني مشرفا و رئيسا، و الاستاذ الدكتور محمد الدرة مناقشا خارجيا – جامعة تعز، و الأستاذ المشارك الدكتور محمد علي سليمان مناقشا داخليا.

و تناولت الدراسة الأسباب الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية، التي حالت دون تحقيق التداول السلمي للسلطة في اليمن.

و شملت الحدود الزمنية للرسالة، الفترة الممتدة من العام ١٩٩٠م، و حتى الوقت الحالي، حيث بدأت من العام 1990 التعددية السياسية و سنت تشريعات التداول السلمي للسلطة.

و أكدت لجنة الحكم و المناقشة الباحث بـ”الجريء” و الشجاع فيما طرحه، و تناوله في رسالته. مؤكدة أن هذه الدراسة تستحق التقدير.

و طالبت اللجنة أن تراعي الجهات التنفيذية في البلد توصيات هذه الدراسة، كونها تعد معالجة للأسباب التي حالت دون التداول السلمي للسلطة في اليمن. مؤكدة بأن القوانين و التشريعات تظل عديمة الجدوى و غير مطبقة في الشعوب التي لا تتمتع بوعي مناسب، و أن الوعي الشعبي هو الضامن دوما لتطبيق القوانين و التشريعات.

و أقرت لجنة المناقشة و الحكم طباعة الرسالة على نفقة جامعة صنعاء، و توزيعها على الجامعات اليمنية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى