العرض في الرئيسةفضاء حر

تغاريد غير مشفرة (234) .. عن تعديلات القوانين في برلمان صنعاء

يمنات

أحمد سيف حاشد

(1)

العضو الجنوبي الوحيد المتبقي في صنعاء الدكتور عبد الباري دغيش يهدد بالانسحاب من مجلس نواب صنعاء على خلفية محاولة فرض فقرات تكفيرية متشددة توسع من دائرة التكفير و تضيف حالات اعدام جديد علما إن قوانيننا تحتوي على اكثر من ٣٠٠ عقوبة اعدام..

(2)

السلطة تريد دعشنة مجلس نواب صنعاء و تمرير دعشنتها من خلال المجلس..

بدلا من مناقشة إعادة رواتب الموظفين نجد السلطة في صنعاء تشغل مجلس النواب  بتعديلات قانونية توسع دائرة التجريم و التحريم و التكفير و تريد تحويل المجلس الى مشرع يشرع دعشنتها التي بدأت تطل بقرونها على نحو مخيف و مرعب..

(3)

من العار ان لا يناقش مجلس نواب صنعاء موضوع رواتب الموظفين المقطوعة من سنوات، فبدلا من تقديم السلطة لمشاريع تتصدى لسياسة الإفقار باتت تريد ان تأكل الثوم بفم المجلس ليناقش مزيد من تقييد و تضييق الحقوق و الحريات..

(4)

هل بتنا نسير باتجاه تحويل المحاكمات و المحاكم في صنعاء الى محاكم و محاكمات تشبه محاكم و محاكمات عهد التفتيش في أوربا في عصر انحطاطها الذي كان سائدا في العصور الوسطى..

صنعاء تتحول الى بيئة طاردة للفكر و المفكرين و اصحاب الرأي و تريد تقييد الحريات و الحقوق الذي حصل عليها شعبنا طيلة نصف قرن من نضال الحركة الوطنية اليمنية.

(5)

التكفير و الخيانة صارت تتقارب من بعضها البعض حد بتنا نفقد فيها التمييز ايهما اشد ضررا على شعبنا..

(6)

اذا تريدوا مجلس نواب تأكلون الثوم بفمه فمن مصلحتنا ان نقول لكم اغلقوه بالحديد .. اشنقوه لو استطعتم .. لا نريد ان نتحول إلى مشرعين مرعبين و بشعين بحق شعبنا من اجلكم مقابل فتات تسمونه مرتبات..

خذوا مرتباتكم و سنناضل مع شعبنا الذي تمارسون افقاره بإمعان لتزيدوا ثروة و تخمة و تورم بالمال..

سنناظل ضدكم كما نفعل الآن و هو الابقى و الاشرف و لن نتحول الى شقاه يتم ابتزازهم بقوت أولادهم..

 لم يبق لنا ما نخاف عليه .. الموت اهون مما تفعلوه بنا..

انكم جماعة دينية مؤدلجة بفكر عدمي ان تمكنتم و استتب لكم الامر ستجعلون شعبنا يأكل بعضه .. انكم جماعة خطرة على الماضي و الحاضر و المستقبل..

(7)

الخيانة قبيحة إلا انكم تتحولون الى اقبح منها .. صرنا نحتار عندما يتم سؤالنا عن الفرق .. كلما تمكنتم صرنا نشعر بمدى خطورتكم على شعبنا و مستقبله .. لقد جعلتم القبيح جمالا في عهدكم .. عودوا عن هذه الطريق الذي تسلكونها او تصرون عليها..

(8)

كنت اسأل لماذا الناس تستسهل الخيانة..؟؟

اليوم عرفت .. الفرق يضيق بين الخيانة و بين المكان الذاهبين اليه..

(9)

لما تحرروا القدس و توصلوا إلى إيطاليا شرعوا نص قانوني لرئيس فرنسا اما و انتم عادكم سلمتم سيادة الحديدة و عاجزين عن مأرب و تشحتوا معونة من الامم المتحدة و تشرعوا لفرنسا فهذا الحمق كله..

(10)

لم يعد يريدونا ان نشرع لليمن و لا حتى للشمال..

يريدوا ان نشرع لجماعتهم ما لم يهددونك بقوت اولادك .. براتبك .. جماعة تتخلى عن الحد الادنى للأخلاق و شرف الخصومة..

(11)

يصدقوا الذين يدهدهونهم..

بعد ان رفض المجلس التعديل قام واحد من كبار المؤتمرين يقول لهم اعملوا نص للذميين..

باقي عشرة يهود اعملوا لهم نص لتبدون بعنصرية فجة و وقحة .. بدلا من المواطنة و المساواة يصير التقسيم الديني هو المعتمد لديكم .. انهم يحرقونكم اكثر مما انتم محروقين امام شعبكم .. شعبنا الذي يمتد من اطراف المهرة الى جزيرة ميدي..

التشريع هي حاجة ملحة و انتم تريدوا تشرعنوا لعشرة ذميين يهود .. يا هؤلاء نحن في الالفية الثالثة .. مش كفاية تلعنوهم ٢٤ ساعة عادكم تشتوا تحبسونهم و تعدمونهم .. هؤلاء يمنيون من قبل ثلاثة الف سنة .. في بلاد اليهود و النصارى يكسبون المواطنة بعد خمس سنوات او عشر سنوات و انتم بعد ثلاثة الف سنة و ترونهم دونكم ببواعث دينية و عنصرية صرفه لا تخلو من وقاحة و فجاجة..

(12)

مشروع قانون المؤجر و المستأجر صار له شهر مرمي في ادراج احدى لجان المجلس .. و بدلا من مناقشة مشروع هذا القانون الذي يأتي استجابة لحاجة و متطلبات الناس راحوا يشرعنوا و يغلظوا نص حكم الردة .. فيما الناس يموتوا جوع و يتشردوا في الشوارع..

 هكذا هي الجماعات الدينية تهرب من ازماتها و مشكلات الناس الملحة الى ما هو غير محل نفع و اهتمام..

بدلا من التشريع لحاجة الناس تهرب الى مناطق تشتد فيها دوافعها الايديولوجية العدمية التي تهدد فيها بإظلام و اخماد ما بقي من نقاط ضوء .. لا تهدى حتى يتم اخمادها و اعتام المكان الذي يتسلل منه او يصل اليه الضوء..

(13)

كان يفترض أن تشترك لجنة الحريات في مجلس النواب في نقاش هذه المادة التي لا دخل للجنة الأوقاف فيها، و لكن جرى استبعادها من هذه الإحالة و التي يفترض أن يكون من صميم عملها و اختصاصها .. و لكنها المخاتلة التي تصيب صاحبها بمقتل..

ما علاقة لجنة الأوقاف بمادة حكم الردة أو بالتعديل الوارد ذكره و الذي لا نعلم كيف جاء إلى المجلس..

هذا الحكم جاء كنتيجة لاشتداد الاحتدام بين الاشتراكي من جهة و المؤتمر و الإصلاح من جهة أخرى، و كان إصدار هذا النص في اطار قانون بقرار و لم يتم تشريعه عبر مجلس النواب..

و بدلا من تصحيح هذا الوضع تحاول السلطة اليوم ليس فقط شرعنته و تأكيده، و لكنها أيضا وسعت حكمه و غلّظته..

هؤلاء لا يريدون وطن و لكن يريدون فرض معتقدات جماعتهم على الوطن..

(14)

يريدوننا نكف عن نقدهم

وهم لا يكفّون عن “النثرات”

(15)

اليوم قال لي رئيس المجلس من المنصة:

إذا بتجنن يا أحمد سيف حاشد أجنن نازل مش طالع..

وأنا و الله ما أجنن إلا على شأن الذي نازل..

(16)

الناس بداؤا يعقلوا .. و الحوثيين بدأوا بالدعوشة..

السعودية بدأت بالتخلص من الفكر السلفي الوهابي و الحوثيين بدأؤا يتوهبنوا بالطريقة الحوثية..

الناس تعطف و الحوثيين عادهم بدأوا يفرشوا..

______________________

شوقي القاضي:

“أخطر ما نتصوَّرُه عن أنفسنا نحن الإسلاميين (منتسبي الفكر الإسلامي والجماعات الدينية الإسلامية)! في خلافاتنا مع الآخرين، هو إننا “رسولُ الله” و إنَّ مخالفينا هم “كُفَّار قريش” أو “المنافقون في المدينة”!!

يتجلَّى ذلك و يتَّضِح عندما يختلفون معنا في شأنٍ سياسيٍّ أو فكريٍّ أو غيره، فنواجههم (معتقدين ذلك يقيناً) بآياتٍ قرآنية “قاطعة” فصَلَ اللهُ بها موقفَ رسوله الكريم صلى الله عليه وسلَّم “الحق” مع “باطل” كفَّار قريش أو منافقي المدينة.”

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى