أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمم المتحدة تعلن انطلاق مفاوضات في الأردن بشأن المحتجزين في اليمن

يمنات – صنعاء

أنطلق الاجتماع الخامس للجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى و المحتجزين في اليمن، اليوم الأحد 24 يناير/كانون ثان 2021، في العاصمة الأردنية عمَّان.

و قال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، في بيان، إن اللجنة ستستأنف مناقشاتها بين طرفي النِّزاع في اليمن للنظر في إطلاق سراح أعداد اضافية من الأسرى و المحتجزين بعد إطلاق سراح ألف و 65 أسيراً و محتجزاً في شهر أكتوبر/تشرين أول 2020.

و حث المبعوث الأممي، مارتن غريفيث الطرفين على أن تتصدر أولويات مناقشاتهما إطلاق سراح جميع الأسرى و المحتجزين المرضى و الجرحى و كبار السن و الأطفال، إضافة إلى إطلاق سراح جميع المدنيين المحتجزين تعسفياً بمن فيهم النساء على الفور دون أي قيد أو شرط.

كما حث الطرفين على مناقشة الأسماء و الاتفاق عليها بما يتجاوز قوائم اجتماع عمَّان وفاءً بالتزاماتهما بموجب اتفاق ستوكهولم الذي يقضي بإطلاق سراح جميع الأسرى و المعتقلين على خلفية النِّزاع في أقرب وقت ممكن”.

و عبَّر غريفيث عن امتنانه للمملكة الأردنية الهاشمية لاستضافتها هذا الاجتماع.

يُذكَر أنَّ اللجنة الإشرافية تجمع طرفي النِّزاع في اليمن و يرأسها مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن و اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق