أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تعز .. توتر في المخا بعد اشتباكات سقط فيها ضحايا

يمنات – صنعاء

تشهد مدينة المخا الساحلية غرب محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، توترا شديدا، بعد اشتباكات بين قوتين عسكريتين منتشرتين في المدينة.

و اندلعت اشتباكات بين قوة تتبع العميد طارق صالح و أخرى تتبع ألوية العمالقة، على خلفية مداهمة منازل تتبع قيادات في ألوية العمالقة.

و تفيد مصادر صحفية ان قتلى و جرحى سقطوا في المواجهة التي اندلعت حول منازل تتبع آل عيون، القياديين في ألوية العمالقة، و سقوط قتلى منهم.

و تنفذ قوات طارق صالح منذ “3” أيام مداهمات لمنازل كبار المهربين في المخا، و بدأت المداهمات من منزل زيد الخرج، الذي لا يزال معتقلا، بعد أن تعرض منزله للاقتحام و التفتيش و مصادرة عدد من محتوياته.

و تفيد مصادر صحفية ان منازل تتبع أولاد خليل عيون، القياديين في ألوية العمالقة تعرضت لمداهمات، ما تسبب في نشوب اشتباكات بين الطرفين. موضحة أن الاشتباكات اسفرت عن مقتل محمد سعيد عيون و مطيع عبد الستار عيون و عبده القمري، و جميعهم قيادات في ألوية العمالقة، و جرح أخرين من قوات طارق صالح، و أحد المدنيين.

و تفيد مصادر محلية ان آل عيون يعملون في التهريب عبر سواحل المخا و واحجة، و تربطهم علاقات بـ”زيد الخرج”، الذي أختلف مؤخرا مع قيادات عسكرية نافذة في ألوية طارق صالح.

و حسب المصادر فإن قيادات عسكرية في هذه القوات تريد سحب البساط من تحت أقدام المهربين القدامى في تلك المناطق، و الدفع بدماء جديدة في هذا الجانب، لما تدره هذه المهنة غير القانونية من أموال طائلة على المشتغلين بها.

و أفاد مصدر محلي ان وساطة تقوم بها قيادات عسكرية من الطرفين لنزع فتيل التوتر، خاصة و أن الطرفين حشدا قوات إلى المدينة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق