أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة على “14”محافظة

يمنات

هطلت خلال الساعات الماضية أمطار على عدد من المحافظات، حيث سجلت محطة مدينة إب 8.2 ملم، و محطة المعافر بتعز 5.6 ملم، و محطة مدينة صعدة 1.2 ملم.

كما هطلت يوم أمس الخميس 15 إبريل/نيسان 2021 أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء متفرقة من المرتفعات، كانت أغلبها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية الصادرة صباح اليوم الجمعة؛ إستمرار حالة عدم الإستقرار في الأجواء، و بالتالي هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية، خلال فترتي الظهيرة و المساء على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات من لحج و تعز جنوباَ حتى صعدة شمالاً، خصوصا محافظات (صنعاء، عمران، ذمار، صعدة، حجة، المحويت، إب، تعز، ريمة) و قد تشمل أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية و السهول المحاذية للسواحل الغربية.

و من المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق متفرقة من الهضاب الداخلية خاصة على أجزاء من محافظات (الضالع، لحج، أبين، البيضاء، شبوة).

و أشار إلى ان درجات الحرارة تبقى أثناء النهار مرتفعة على المناطق الصحراوية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف) و التي يتوقع أن تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى ما بين (33 – 38) درجة مئوية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق