أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مصدر: مأساة أسرة الحرق بدأت بشراء قائد عسكري مصنع قرب أرضية تملكها الأسرة

يمنات – خاص

قال مصدر خاص ان مأساة أسرة الحرق بمدينة تعز، جنوب غرب اليمن، بدأت بعد شراء قائد عسكري رفيع لمصنع قرب أرضية تابعة للاسرة المنكوبة غرب المدينة.

وفي افادة المصدر لموقع “يمنات” أكد ان اللواء خالد فاضل اشترى مصنع سيراميك تقع بحواره أرضية تابعة لأسرة الحرق، حاول شرائها وتوسط في ذلك عدد من القيادات، غير أن أسرة الحرق رفضت البيع.

ولفت المصدر إلى أنه خلال الشهر الماضي وبعد محاولات لشراء الأرضية، ابلغ أحد سماسرة الأراضي عصام الحرق بأنه استمرار رفضه وأسرته بيع الأرضية سيعرضهم للخطر.

وصباح الأربعاء ١١ أغسطس/آب ٢٠٢١ قامت عصابة يقودها المطلوب أمنيا ماجد الاعرج بالبسط على الأرضية، وعندنا حاول عصام الحرق وبعض اخوانه التفاهم معهم، أمطروهم بوابل من النيران، فردوا علة اطلاق النار، ما تسبب في مقتل عصام وأحد اخوانه واصابة أخرين، ومقتل الاعرج، وعلى اثر ذلك تدخل عشرات المسلحين منضوين في قوات الأمن والجيش، قدموا إلى المكان على متن أطقم عسكرية وأمنية، وحلصروا منازل أسرة الحرق قبل أن يقتحموها، ما تسبب في مقتل ٦ من أسرة الحرق واختطاف أخرين بينهم اطفال وضرب النساء وتشريدهن ونهب المنازل واحراق بعضها، وما يزالون لليوم الثالث يحاصرون حارة عمد الواقعة في حي بير باشا، رغم اعلان شرطو المحافظة عن حملة لملاحقتهم. 

زر الذهاب إلى الأعلى