أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حق الرد .. رد حول شحنة الدجاج وتعقيب “يمنات” على الرد

يمنات – خاص

وصلنا رد حول شحنة الدجاج التي نشر عنها موقع “يمنات” والتابعة لشركة مجمع ربوع السعيدة، نعيد نشره كما ورد رغم ما احتواه من اتهامنا بالافتراء والكذب.

نص الرد كما ورد

يا أخي عيب عليك جالس تفتري وتكذب على الناس والقانون والمواصفة واضحة

المواصفة الاشتراطية الخاصة بتاريخ الصلاحية (2012/YSMO GSO 150-2) تنص في المحلق التفصيلي الخاص بضوابط فترة الصلاحية على:

“يجب عدم السماح بدخول المواد الغذائية التي مضى عليها أكثر من نصف فترة صلاحيتها للاستهلاك الادمي على ان تحسب المدة اعتباراً من تاريخ انتاج هذه المادة حتى تاريخ تحرير شهادة الاجراءات الجمركية في الموانئ اليمينة.

وللعلم فقد وصلت الشحنة إلى الميناء الجمركي بعدن بتاريخ 13/9/2022م، وكان تاريخ انتاج الشحنة 6/2022م اي مضى عليها ثلاث أشهر وثلاثة عشر يوم فقط من تاريخ الانتاج، وبالتالي فالشحنة وصلت ميناء عدن قبل ان يصل تاريخ صلاحية المنتج الى النصف، اي لم تتجاوز نصف فترة الصلاحية..!!!

وهذه ليست الشحنة الوحيدة التي تدخل بل هناك شحنات كثيرة تدخل، وهناك نقل مخزني لكثير من المستوردين من عدن ومأرب الى صنعاء.

تعقيب موقع يمنات

نحن لم نفتري اونكذب على احد، كل ما نشرناه ورد في الوثائق المرفقة بالتقرير المنشور مساء الخميس 14 مارس/آذار 2024.

وللتوضيح أكثر فإن مدير مركز رقابة ذمار المقال محمد المليكي أكد في مذكرته المنشورة في التقرير والتي اعدنا ارفاقها بأن الشحنة مخالفة بحسب الاجراءات واللوائح وتوجيهات وتعليمات العمل وصدر بها اخطار مخالفة بتاريخ 8 مارس/آذار 2023، نظرا لتجاوز فترة الصلاحية المحددة بالتعميم رقم 7 لسنة 2021 وبمقدار شهر و7 ايام، وانه لم يتبق لفترة صلاحية المنتج سوى شهرين و23 يوم. عوضا عن ان لدى المستورد عدة تعهدات سابقة بعدم تكرار المخالفة.

كما نشرنا في الوقت نفسه توجيه القائمة بأعمال مدير الشؤون الفنية بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والتي وجهت مدير مركز ذمار بأنه تم التوجيه مسبقا، وان التوجيه واضح ان الشحنة عبارة عن نقل مخزني، وانه تم موافاة الهيئة بتقارير للشحنة والبيان الجمركي لدخولها من المنفذ الرئيسي، فيتم الافراج عنها، كما توضحه الوثيقة المرفقة

فأين هو الافتراء والكذب، ونحن لم نورد غير ما تضمنته الوثائق المرفقة بالتقرير..؟!

وللمزيد من التوضيح ينشر “يمنات” الوثيقة المرفقة والتي تحتوي على التعميم رقم 7 الصادر بتاريخ 7 فبرائر/شباط 2021 من قيادة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الى مدراء فروع ومكاتب الهيئة بالمحافظات والمنافذ والمراكز الرقابية، وهو التعميم حول نصف فترة الصلاحية.

زر الذهاب إلى الأعلى