أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. البنك المركزي يكشف عن خطة طارئة لاستقرار قيمة العملة المحلية

يمنات – صنعاء

قال قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني، مقره عدن، إن قيادة البنك تسعى لاستعادة الاستقرار لسعر الريال اليمني و تغطية احتياجات الاستيراد لما يمثله ذلك من أهمية كبيرة في تحسين الوضع الاقتصادي اليمني و تحسين الوضع الإنساني و المعيشي للمواطن اليمني في كل اليمن.

و أوضح قطاع الرقابة في بيان صدر عنه، السبت 23 مارس/آذار 2019، أنه سيبدأ و فورا في تطبيق خطة عمل طارئة تهدف الى فرض الاستقرار في سعر الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية.

و أشار إلى أن هذه الخطة ستكون جزء من خطة العمل الطارئة. منوها إلى أن البنك المركزي سيقوم بطلب مجالس إدارات جميع شركات الصرافة العاملة في اليمن للاجتماع بها بمبنى البنك في عدن. لافتا إلى أن قيادة البنك المركزي ستعقد اجتماع مع كل شركة على حده.

و أوضح البيان أنه سيتم خلال الاجتماعات استعراض خطة البنك المركزي في الإدارة و الرقابة على قطاع الصرافة و سياسة التدخل في التأثير على العرض و الطلب على العملات الأجنبية، و سيتم استعراض المخالفات و التجاوزات التي سجلت خلال الفترة السابقة على قطاع الصرافة بشكل عام و على كل شركة بشكل خاص.

و نوه إلى أنه سيتم توقيع محاضر و خطط كل شركة في المرحلة القادمة و الالتزامات التي على كل شركة التقيد بها و خططها في تحسين إجراءات العمل الخاصة بها، خاصة الإجراءات المتعلقة بمكافحة غسل الأموال و تمويل الارهاب.

و أضاف: سيتم في الاجتماعات مناقشة المشاكل التي تواجهها شركات الصرافة في سبيل تعزيز الثقة بهذا القطاع المهم و الحيوي و بصفتهم شركاء اساسين في الاستقرار الاقتصادي لاسيما في استقرار سعر الريال اليمني.

و أكد أن خطة البنك المركزي تهدف الى إعادة الاعتبار لقطاع الصرافة و بما يخدم مصلحة الوطن و الاقتصاد بعد ان تم تشويهه و دخول دخلاء عملوا على الإساءة لقطاع الصرافة.

كما أكد البنك المركزي انه لن يألوا جهدا في التعاون مع قطاع الصرافة بما من شأنه تطوير أعماله و تحسين أدائه. مشددا على أن قيادة البنك تؤكد للجميع بأن البنك المركزي يسعى للانفتاح مع الجميع و دون استثناء للعمل في سبيل تحسين بيئة عمل قطاع الصرافة و بشفافية.

و حذر من أن البنك المركزي لن يتساهل في كبح جماح المخالفين للقوانين و التعليمات و المتلاعبين في أسعار العملات الأجنبية وفقا للقانون و سيتعامل بحزم تجاه المخالفين أينما كانوا.

 

بيان هامصادر عن قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمنيان قيادة البنك المركزي وفي سبيل استعادة الاستقرار لسعر…

Posted by ‎حافظ فاخر معياد‎ on Saturday, March 23, 2019

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق