أرشيف

(HRITC)ينظم دورة لتعزيز قدرات الشباب في مكافحة الفساد

بدأ اليوم الاثنين 1 في محافظة عدن ثلاثون مشارك ومشاركة من شباب جامعتي تعز وعدن بتلقي تدريبات مكثفة حول الفساد وماهيته ، وآثاره المدمرة على المجتمع ، إضافة إلى التعريف بالاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد والأجهزة المعنية بذلك سواء على الصعيد الدولي أو الصعيد المحلي.

وسيضع الشباب تصوراتهم ورؤيتهم كشباب في مجال مكافحة الفساد  من خلال جلسات عملية مركزة حول ذات الموضوع ، وذلك ضمن أعمال الدورة التدريبية الثانية لتعزيز قدرات الشباب في مجال مكافحة الفساد والتي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان(HRITC) .

ويشمل برنامج الدورة التدريبي الذي يقدمه الخبير الدولي / مجدي حلمي تدريبات ومحاضرات حول الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد ، الفساد وأنواعه وإشكاله ، المعايير والأجهزة الدولية لمكافحة الفساد ، الرقابة والأجهزة المحلية لمكافحة الفساد ومهارات الإبلاغ عن الفساد والحملات ولوبي الضغط.

 الدورة سستمر حتى الثالث من الشهر الحالي على قاعة فندق عدن موفنبيك وحضر حفل افتتاحها الدكتور/ يحيى الشعيبي وزير الخدمة المدنية والتأمينات ، والأستاذ / أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن الذي القي كلمة أكد فيها مسؤولية الشباب في تعزيز مكافحة الفساد ونشر الوعي بين أوساط   المجتمع وتنمية روح الولاء لهذا الوطن مشيراً إلى أن الحكومة تسعى للعمل الجاد من اجل مكافحة الفساد . وتجفيف منابعه أينما وجدت ولا يتحقق هذا العمل إلا بتكاتف الجميع كل من موقعه ، من جانبه أشار الأستاذ / عبدالقوي سالم المدير التنفيذي لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان إلى أن الاهتمام برفع مستوى القدرات لدى الشباب في كافة المجالات المختلفة يعتبر هدفاُ أساسياً بالنسبة لمركز المعلومات ولعل قضية الفساد هي من القضايا الخطيرة والتي لابد للشباب من الإسهام الفاعل في مكافحته.

يشار إلى أن هذه الدورة واحده من الأنشطة المحلية للبرنامج الإقليمي لمكافحة الفساد الذي ينفذه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) ومعهد بايستر

زر الذهاب إلى الأعلى