أرشيف

بعد عجز نظام صالح عن إخماد ثورة الشباب بكل قواته أبتدع طريقة القمع بالدهس بالسيارات

حمدي ردمان لـــ يمنات 
تظاهر عشرات الآلاف من شباب الثورة صباح يوم الخميس في العاصمة اليمنية صنعاء للمطالبة بمحاكمة الرئيس صالح ونجله أحمد وعدد من القادة العسكريين المواليين للنظام.
 

وانطلقت المسيرة من شارع الزراعة متجه إلى قاع العلفي الذي يتمركز به مجاميع مسلحة فيما يعرف ببلاطجة النظام وقوات كبيرة من الأمن المركزي .
 

وطالبت المسيرة الحاشدة التي جابت العديد من شوارع العاصمة بتنحي الرئيس صالح ومحاكمته وأركان نظامه على ما أقترفوه من جرائم بحق شباب الثورة المعتصمون سليماً وكذا أعمال قتل المدنيين من بينهم نساء وأطفال .
 

وندد المتظاهرون لما تتعرض له مدينة تعز وأبنائها يوم أمس الأربعاء من قصف لأحيائها بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة من قبل القوات الموالية للرئيس صالح خلفت أكثر من 15 شهيداً وأكثر من 10 جريحاً من بينهم أطفال .
 

وأثناء المسيرة الشبابية الحاشدة وسط قاع العلفي تعرضت لإطلاق الرصاص الحي بشكل متقطع مما أضطر شباب الثورة إلى تحويل سيرها إلى شارع التوفيق.
 

وذكر شهود عيان “لمراسل يمنات ” أن سيارة تاكسي أجرة نوع ” سوزوكي” هاجمت المسيرة في شارع التوفيق المؤدي بعدائية قادمة من جولة الكهرباء بالمنطقة الثانية الواقعة في منطقة القاع دهست 15 شاب من المتظاهرون تم نقلهم إلى المستشفى الميداني وذكر مصدر طبي بالمستشفى أن خمسة من المصابين إصابتهم خطرة .
 

وذكر شهود عيان “لمراسل يمان ” أن المتظاهرون تمكنوا من إلقاء القبض على سائق التاكسي وعدد ثلاثة ممن كانوا معه في التاكسي ونقلهم إلى ساحة التغيير ووجود فيها أسلحة وذخائر وقنابل مسيلة للدموع وقاموا بإحراق السيارة .

 

وقال الشباب المتظاهرون أن علي صالح عجز عن إخماد ثورتهم بكل قواته التي يملكها وها هو اليوم يبتدع طريقة أخرى وهي التدهس بالسيارات من قبل بلاطجة يتم إستأجارهم من قبلة .

زر الذهاب إلى الأعلى