أرشيف

اعتقال طيارين في قاعدة العند


أفادت مصادر مطلعة بأن 3 قادة عسكريين وعددا من الطيارين في قاعدة العند الجوية , اعتقلوا أمس الاول في مقر القاعدة .

وقالت المصادر إن أجهزة الأمن القومي اعتقلت القادة العسكريين والطيارين لأسباب غير معروفة , غير أنها رجحت أن يكون السبب اتهامهم بالتورط في محاولة تفجير طائرات حربية في قاعدة العند .

وأضافت المصادر أن طائرة عسكرية قامت بترحيل المعتقلين الى مكان مجهول , مشسرة إلى ان من بين المعتقلين قائد الشرطة الجوية , ويدعى العميد محمد الروسي مشيرة إلى ان القاعدة الجوية أغلقت . وأنه تم منع الدخول إليها أ الخروج منها .

وشهدت القاعدة الجوية في العند قبل أسابيع تحطم طائرة شحن روسية أودى بحياة 8 من الطيارين السوريين ويمني .

إلى ذلك قال مصدر أمني بمحافظة عدن إن القيادي الجهادي نادر الشدادي , أفلت من حملة أمنية , فجر أمس على مكان تواجدة في إحدى فنادق عدن .

حملة أمنية بقيادة مدير أمن عدن, داهمت فندقين في الشيخ عثمان, عند الواحدة من فجر الثلاثاء, هما فندق أروى وفندق الشرفي, وأن معلومات الأمن كانت تشير إلى احتمال تواجد ألشدادي في أحدهما. وأكدت المصادر أن ألشدادي استطاع الإفلات من الاعتقال, عن طريق القفز من الدور الثاني, وأن أجهزة الأمن اعتقلت إدارة الفندقين.


وعلى صعيد متصل, أفادت المعلومات بان اجتماعاً أمنياً عقد أمس بمحافظة عدن لمناقشة الوضع الأمني المنفلت في المحافظة. وقال مصدر أمني غير رسمي لـ”الأولى” إن العميد فيصل البحر -مدير الأمن السياسي, حضر الاجتماع, فيما اعتذر مدير الأمن العام بالمحافظة غازي أحمد علي, عن الحضور.


وقال المصدر إن الاجتماع تركز على قلق القيادات الأمنية من سقوط مكتب مدير ومركز شرطة المنصورة ومكتب الأمن الحراك المسلح, خاصة بعد اقتحام مبنى محلي المنصورة بداية الأسبوع الجاري.

المصدر : صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى