أرشيف

رئيس الجمهورية يخفض إكرامية «بن شملان» إلى 25الف ريال لكل موظف حكومي

تنفيذا لتوجيه الرئيس علي عبد الله صالح بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم منح جميع موظفي الدولة مدنيين وعسكريين بمستوياتهم الوظيفية المختلفة من أول درجة وظيفية عليا وحتى أدنى السلم الوظيفي بما في ذلك المتقاعدين منحهم جميعا مبلغ مقطوع وقدره 25 ألف ريال.

وأكد المجلس على وزارتي المالية والخدمة المدنية والتأمينات سرعة استكمال الإجراءات اللازمة لتنفيذ التوجيه، والصرف خلال مدة أقصاها أسبوعا من تاريخه، مشددا على جميع الجهات الخدمية والمؤسسات المستقلة التي يوجد في موازناتها مخصصات لموظفيها بمناسبة شهر رمضان تحمل مسؤولياتها في عدم تكرار الصرف.

وينسب معظم موظفي الدولة  هذه الإكرامية إلى «بن شملان» نسبة إلى مرشح أحزاب اللقاء المشترك لمنصب رئيس الجمهورية في انتخابات 2006 كونها اعتمدت بمرتب كامل قبيل الانتخابات بتوجيه من رئيس الجمهورية كدعاية انتخابية لمواجهة شعبية بن شملان التي أزاحها في سبتمبر 2006 إعلان فوز مرشح المؤتمر من قبل وزارة الداخلية حسب  بن شملان الذي رفض الاعتراف بتلك النتائج.

وأبدى موظفون في حديثهم لـ«يمنات» أسفهم على خفض الإكرامية التي كانت تمنح لهم بمقدار مرتب كامل خاصة في الجهات التي كانت تعتمد في موازناتها هذا البند.

زر الذهاب إلى الأعلى