أرشيف

الشبكة العربية تكشف عن تهديدات أمنية للمدون اليمني نشوان غانم بالقتل 

دانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ما وصفته بالملاحقة البوليسية والأمنية، ومحاولة الخطف والتهديد بالقتل من قبل الأجهزة الأمنية اليمنية في حق المدون اليمني نشوان عبده علي غانم.

وقالت في بلاغ صحفي إن هذه الملاحقات تأتي على خلفية نشره مقالاً حول تداعيات الهجوم الإرهابي على سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في صنعاء، يتهم فيها بعض القيادات السياسية والعسكرية بالضلوع في هذه العملية.

واعتبرت الشبكة العربية ما تقوم به أجهزة الأمن اليمنية مخالفة واضحة وخرقا جسيما لمبادئ الديمقراطية التي يدعي النظام في اليمن حمايتها ورعايتها.

وطالبت الشبكة السلطات اليمنية بإنهاء الملاحقة البوليسية والأمنية، وضمان سلامة المدون وسحب القوات التي تحاصر مسكنه على الفور، وعدم التعرض له والتحقيق فيما يحدث له من تجاوز سافر للقوانين الوطنية اليمنية.

وذكرت الشبكة الحكومة اليمنية بالتزاماتها الدولية خاصة بعد أن شاركت في مؤتمر الدول المانحة في 2006 كإحدى الدول الراعية للديمقراطية، باحترام المواد 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي في الحقوق المدنية والسياسية واللذان ينصان على حرية الرأي والتعبير بشتى الوسائل.

وناشدت الشبكة العربية جميع المؤسسات الحقوقية اليمنية، والعربية والدولية خاصة المؤسسات المانحة للتضامن مع المدون نشوان غانم، والتحرك الفوري لضمان سلامة المدون اليمني نشوان غانم. والضغط على السلطات اليمنية لضمان سلامته الجسدية واستعادة حريته وفك الحصار المضر وبحوله، ووقف الانتهاكات والمضايقات في حقه وكذلك التي تمارسها ضد نشطاء الرأي والتعبير في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى