أرشيف

مواجهات مسلحة في قبيلة آل الصريمة بسبب ثأر قديم

تجددت الاشتباكات المسلحة العنيفة ابتداءً من صباح يوم الثلاثاء الماضي بين فخذين متناحرين من قبيلة «آل الصريمة» بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء بسبب ثأر قديم يعود إلى ما قبل 35 عاماً فشلت كثير من المساعي في احتوائه بسبب تعنت مشائخ الفخذين كما تؤكد ذلك مصادر محلية في المديرية.

وتسببت الاشتباكات بين الطرفين في مقتل مدير مدرسة عبد الرحمن بن عوف إبراهيم الاعلوي «33» عاماً إثر إصابته برصاصة في القلب أثناء خروجه من المدرسة.

كما أصيب في الاشتباكات الجندي هادي الزيلعي «25» عاماً بطلق ناري في الرأس تم إسعافه على إثرها إلى المستشفى العسكري بصنعاء حيث ما يزال في حالة خطرة.

وأصيب الزيلعي أثناء تواجده ضمن عدد من الأطقم العسكرية منذ أكثر من ثلاثة أيام لاحتواء القتال بين الجماعتين.

وترجح مصادر محلية في المنطقة أن ما يحدث في آل الصريمة هو رغبة بعض المشائخ في استمرار القتال من أجل إجهاد الفخذين المتناحرين، حيث جرت العادة هناك أن يتم حل أي نزاع بين أفخاذ القبيلة الواحدة بالعرف القبلي، واحتكام مشائخ الأفخاذ إلى شيخ القبيلة، وهو ما لم يحدث في هذا النزاع.

وتفيد تلك المصادر بسقوط عدد من الضحايا من شباب الفخذين في المواجهات التي تجددت يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث قالت إن استمرار المواجهات سيؤدي إلى تدخل بعض الأفخاذ الأخرى في المواجهات مما سيؤدي إلى تفاقم الوضع وانهيار الأمن في مديرية القريشية بكاملها الأمر الذي سيؤدي إلى تهديد أمن عاصمة المحافظة.

وناشدت المصادر الجهات المسئولة التحرك من أجل إيقاف نزيف الدم من خلال الضغط على المشائخ الذين بيدهم قرار إيقاف القتال.

زر الذهاب إلى الأعلى