أرشيف

المرصد اليمني يؤكد لقاءه بالمعتقلين في سجن الأمن السياسي، ومحكمة الضالع تدين 21معتقلاً

قال المرصد اليمني لحقوق الإنسان أنه تمكن اليوم من زيارة كل من «علي منصر»، «حسن أحمد باعوم»، «يحي غالب الشعيبي»، «على هيثم الغريب»، «أحمد عمر بن فريد»، «ناجي العربي»، «حسين أحمد البكري»، «محمود حسن زيد»، «عيدروس الدهبلي»، «عبد ربه ناجي الهميش»، الموقوفين في سجن الأمن السياسي، وقد استمرت الزيارة ثلاث ساعات تقريبا ،واستمع الفريق القانوني لطلبات الموقوفين المتمثلة بتوفير بعض الاحتياجات الإنسانية الملحة وإخراجهم من الزنازين الانفرادية وتوفير الأطعمة الخاصة التي تتلاءم مع ظروفهم الصحية.

وأكد المرصد في بلاغ صحفي له أنه على معلومات تؤكد وجود كلا من «حسين زيد»، و«جمال شايف»، و«ناصر الفضلي» في سجن الأمن السياسي بصنعاء.

وفي الضالع قال المرصد إن المحكمة هناك أدانت (21) من الموقوفين بتهمة الاشتراك في المسيرات والاعتصامات وحكمت عليهم بالسجن شهر ونصف وإيقاف التنفيذ على ما تبقى من المدة المحكوم بها، مبرأة «محمد مثنى أحمد الرميمة» من التهم المنسوبة إليه. وقد تقدم المحامي «عصام أحمد حسن» ممثل المرصد اليمني تقريراً بالاستئناف عن الحكم الصادر بحق المتهمين.

وفي محافظة لحج قام الفريق القانوني «يحيى السقلدي»، و«علي عبدالله صالح»، و«أسعد عمر» بزيارة سجن صبر المركزي حيث تبين وجود (32) موقوفا على ذمة الحراك المدني السلمي، بعد أن أفرجت النيابة العامة عن أربعة عشر معتقلا خلال الثلاثة أيام الماضية.

من ناحية أخرى أكد المرصد أن فريقه القانوني في عدن لم يتمكن من زيارة «جمال إبراهيم عيسى» المحتجز لدى الأمن السياسي في خورمكسر، أوالاطمئنان على صحته بسبب رفض إدارة الأمن السياسي، فيما تم الحصول على معلومات تفيد بأن المعتقل «عادل إبراهيم» تم نقله ظهر يوم الأربعاء هذا إلى سجن الأمن السياسي بالتواهي المعروف بـ«سجن فتح».

وكان «يمنات» قد انفرد في وقت سابق من هذا المساء بنشر خبر عن لقاء الفريق القانوني للمرصد بالمعتقل «أحمد باعوم» الذي بدا بصحة جيدة، ومعنويات عالية، حيث كان طلب من الفريق إبلاغ أسرته برغبته في قراءة كتاب النزعات المادية في الفلسفة العربية والأسلامية. http://mcl.kxq.mybluehost.medetails.asp?id=1775&catid=1

 

زر الذهاب إلى الأعلى