أرشيف

تنظيم القاعدة في اليمن يهدد باستهداف الموانئ اليمنية

هدد تنظيم القاعدة في اليمن باستهداف الموانئ اليمنية على البحرين الأحمر والعربي. ووجه التنظيم دعوة إلى مجاهديه للسيطرة على المنافذ البحرية باليمن.

وقال التنظيم في رسالة نشرت على أحد المواقع الإسلامية: »بدأت طلائع مسلحة قبالة الشواطىء اليمنية منذ أكثر من عام باصطياد السفن التجارية والسياحية والنفطية واحدة تلو الأخرى، وبات من الضروري في المرحلة الحالية أن تكون الخطوة التالية هي السيطرة على البحر والمنافذ البحرية ليصبح من الضرورة تطوير المعركة بلوغا إلى البحر، وكما نجح المجاهدون بتشكيل سرايا الاستشهاديين على الأرض، يبقى البحر الخطوة الاستراتيجية التالية»

وزعم التنظيم قيامه مساء الثلاثاء 22 ابريل2008 بقصف مجمع عسكري في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت بثلاث قذائف هاون وقال رداً على قيام السلطات اليمنية باحتجاز عدد من أنصارهم هناك. بالإضافة إلى قيامه بقصف مجمع عسكري آخر بنفس السلاح والطريقة في مديرية المكلا بحضرموت.

البيان الذي نعت الحكومة اليمنية بالكفر والردة أكد أن الشواطئ اليمنية أهم المنافذ البحرية للسيطرة على البحر العربي وخليج عدن.

وواصل البيان مزاعمه حين أشار إلى أن ما أسماه بـ«العدو الصهيوصليبي» الذي يدرك يدرك خطورة الأمر، اشترى عدداً من الجزر اليمنية أهمها جزيرة «سقطرى» ملتقى البحرين العربي وخليج عدن على حد قوله، وأفضل موقع للرقابة والسيطرة، وأرخبيل حنيش في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية الغربية، ورأس عمران نقطة باب المندب المضيق الأخطر للبحر الأحمر.

وكان بيان آخر للتنظيم أعلن مسؤولية التنظيم عن اقتحام نقطتي تفتيش في وادي محافظة حضرموت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة أوائل الشهر الجاري، بالإضافة إلى مسؤوليته عن قصف المجمع السكني لجنسيات أجنبية وأمريكية في حدة بصنعاء يوم الجمعة 6 ابريل 2008 ، وفي نفس البيان أعلن تنظيم القاعدة عن تبنيه لقصف مجمع عسكري السبت 26 أبريل بمديرية المكلا بثلاث قذائف هاون.

.

زر الذهاب إلى الأعلى